سلطان الجابر: امكانات استثمارية كبيرة في السوق المصرية

افتتاح «كايرو فستيفال سيتى مول» رسمياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تم رسمياً افتتاح كايرو فستيفال سيتي مول بالقاهرة، ضمن فعالية كبيرة حضرها عدد من المسؤولين الحكوميين من مصر والإمارات، ومسؤولين من الهيئات المحلية، والسفراء والملحقين التجاريين في البعثات الدبلوماسية الأجنبية، وغيرهم من كبار الشخصيات.

وشهد حفل الافتتاح معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة ومحمد بن نخيره الظاهري سفير الدولة بالقاهرة، ومنير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وأسامة صالح وزير الاستثمار، وإبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى جانب عدد من المسؤولين.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: أهنئ مجموعة الفطيم والمجتمع المصري بافتتاح هذا المركز المتكامل الذي يعد نموذجاً متميزاً لمشاريع التطوير العمراني والتجاري، حيث يعكس هذا المشروع الإمكانات الاستثمارية الكبيرة التي تزخر بها السوق المصرية، والقدرة النوعية لرجال الأعمال الإماراتيين.

ونتطلع إلى إقامة المزيد من المشاريع الخليجية التي تسهم في تحسين النمو الاقتصادي، وتحقق النفع والفائدة لكافة الأطراف بحيث يستفيد المجتمع من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات المتوفرة، فضلاً عن توفير المزيد من فرص العمل لتشغيل الأيدي العاملة". وأكد معاليه أن افتتاح هذا المشروع هو دليل على مدى اهتمام المستثمر الخليجي عموماً، والإماراتي بشكل خاص، بالسوق المصرية".

ويعتبر افتتاح أكبر وجهة للتسوق والتسلية والترفيه في القاهرة الجديدة، فعالية بالغة الأهمية بالنسبة لمصر، كما يعزز ثقة المستثمرين الأجانب، التي لا تزال قوية كما كانت دائماً، بالاقتصاد المصري. وقال عمر الفطيم، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفطيم: "يعتبر قطاع التجزئة عنصراً رئيسياً في اقتصاد مصر.

 ويعد افتتاح كايرو فستيفال سيتى مول دليلاً ملموساً على ثقة المستثمرين الأجانب، بالآفاق الواعدة للمناخ الاقتصادي المصري. وجدير بالذكر أن المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي، على وجه الخصوص، يكنّون مشاعر إيجابية قوية تجاه دولة مصر".

واضاف: "ستوفر المحال التجارية البالغ عددها 300 محل و95 مطعماً ومقهىً حال تشغيلها بشكل كامل، فرص عمل لآلاف الشباب المصريين. كما ستعزز نمو الاقتصاد المحلي في منطقة تعتبر موطناً لحوالي نصف سكان القاهرة".

نمو العلاقات

يأتي الافتتاح في ظل نمو كبير تشهده العلاقات الأخوية التاريخية بين مصر و الإمارات. كما يأتي هذا الحدث قبيل انعقاد "الملتقى الاستثماري الخليجي المصري" الذي تستضيفه القاهرة يومي 4 و5 ديسمبر المقبل والذي يهدف إلى بحث سبل تعزيز الأنظمة والتشريعات الاستثمارية في مصر وتعزيز تدفق الاستثمارات إليها.

جولة

وقامت نخبة من الشخصيات البارزة بجولة حصرية في المول الذي يبلغ مساحته 168 ألف متر مربع، وذلك قبيل موعد افتتاح المول أمام الجمهور. كما حضروا حفل قص الشريط إيذاناً بالافتتاح الرسمي لـكايرو فستيفال سيتي مول، أمام جمهور من كبار الشخصيات يقدر عددهم بـأكثر من 1700 شخص.

طباعة Email