إعلان أسماء الفائزين في جائزة التواصل

ماجد بن محمد يحضر ختام «حصنتك يا وطن»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حضر سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، الملتقى الختامي الثاني لمبادرة (حصنتك يا وطن) التي نظمتها دو واستقطبت أفراد المجتمع الإماراتي الذين اجتمعوا للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني 42 للإمارات، والتعبير عن مشاعر الحب والولاء للدولة وقيادتها.

وكرم سمو الشيخ ماجد بن محمد الفائزين في الدورة الثانية من جائزة التواصل الاجتماعي احتفالاً باليوم الوطني (42)، بالإضافة إلى الفائزين في مسابقة (أوبريت يغنيه شعب الإمارات). وجاء ذلك انطلاقاً من دور دو كمؤسسة وطنية تتبنى أرقى معايير الابتكار، حرصت دو على تشجيع أفراد الجمهور على التعبير عن الحس الوطني بأساليب تدعم الرفاه المجتمعي.

مشاركة

وحضر الملتقى - الذي انعقد في مدرج كلية دبي للطلاب بمدينة دبي الأكاديمية- مجموعة من كبار الشخصيات وأعضاء الإدارة العليا في دو وأفراد المجتمع الإماراتي، بمن فيهم أكثر من 700 طالب وطالبة من كلية دبي للطلاب وكلية دبي للطالبات. وساهم مجموعة من الطلاب والطالبات في نجاح الحدث من خلال مشاركتهم في التنظيم.

وألقى أحمد بن بيات، رئيس مجلس إدارة شركة دو، الكلمة الافتتاحية في الملتقى، وتلتها كلمة ملهمة ألقاها معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي.

وتوجه بن بيات، رئيس مجلس إدارة دو في كلمته الافتتاحية، سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالشكر قائلا: "نشكر سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون على دعمه للمبادرة وهو أمر ليس غريبا على قيادتنا الرشيدة في الدولة."

وأضاف:"اليوم وبعد مرور 42 عاماً نقف لنحيي هذه الذكرى العطرة، ذكرى الاتحاد بقلوب وعقول يملؤها حب الإمارات. وأنا شخصياً أعتقد أن أصدق أشكال التعبير للاحتفال بهذه المناسبة ينبغي أن يأخذ طابع العمل الجاد والدؤوب للحفاظ على الصورة الناصعة، والمسيرة المظفرة، التي أرادها آباؤنا المؤسسون وعملوا من أجلها.

وقال: ونحن في دو، وانطلاقاً من وعينا الكامل والعميق بدورنا كشركة وطنية تضطلع بمسؤولية تجاه مجتمعنا ووطننا نسعى إلى تحفيز الهمم وبعث روح الابتكار عبر فتح المجال أمام الجميع للتعبير عن حبهم لوطنهم".

وأضاف بن بيات: "حصنتك يا وطن مبادرة ذات حس وطني عميق تهدف إلى إشراك الجميع في الدخول إلى محراب حب الوطن وتسليط الضوء على إبداعات وأفكار شبابنا المتحفز وكل المقيمين على هذه الأرض الطيبة".

السياسة الرشيدة

وتلى ذلك كلمة ملهمة ألقاها معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، حيث توجه بحديثه إلى الطلاب والطالبات شباب المستقبل قائلاً: "إن السياسة الرشيدة التي تتبعها قيادتنا أفضت في مقاييس ومعايير الأمم المتحدة إلى أننا أسعد شعوب الأرض، وهذا لا يتأتى إلا بتلاحم الشعب مع القيادة."

وأضاف: "إنني أحيي من خلال هذه المناسبة الوطنية جميع الشباب الذين يستخدمون القنوات الرقمية لغايات التواصل الاجتماعي، ودعا الشباب المثقف في الجامعات والكليات إلى الاستخدام الأمثل لها والتصدي لجميع محاولات الإساءة للدولة عبرها".

هيئة التحكيم

أشرفت على اختيار الفائزين هيئة تحكيم تضم خبرات محلية من أصحاب المناصب المرموقة في كافة فروع ومهن قطاع الإعلام، وهم ضرار بالهول، مدير عام برنامج وطني، ومروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وسالم بطي باليوحة، مدير إدارة التطوير الإعلامي والإبداع بالمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وهالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال، مؤسسة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو).

كما شهد الملتقى الختامي الثاني لمبادرة (حصنتك يا وطن) عرض (أوبريت يغنيه شعب الإمارات)، وهو عمل غنائي يحتفي بالمواهب الإماراتية، حيث وجهت دو الدعوة إلى الجمهور للمشاركة في المسابقة.

ووقع اختيار لجنة التحكيم على كل من خليفة الشحي وحصة وعلي الكثيري، حيث قاموا بأداء العمل على خشبة المسرح إلى جانب الفنانين الإماراتيين محمد المزروعي وشمة حمدان وفيصل الجاسم.

وقد قام بكتابة الأوبريت 6 من شعراء الإمارات المبدعين وهم الشاعر سعود الكعبي والشاعر راشد بن غليطة والشاعر سعيد الكتبي والشاعر خليفة بن مصبح الكعبي والشاعر سعيد بن طميشان والشاعر حمدان المحرمي. وقام بتلحينه الملحن جاسم وملحن الوطن محمد الأحمد.

 

تواصل اجتماعي

قالت هالة بدري النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال، مؤسسة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) في كلمة لها على هامش الحدث: "باسمي وباسم جميع العاملين في دو، أهنئ الفائزين في الدورة الثانية من جائزة دو للتواصل الاجتماعي وفي مسابقة (أوبريت يغنيه شعب الإمارات).

ونشكر سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون على تشريفه لنا، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم وجميع الحاضرين على وجودهم معنا اليوم.

كما نشكر المشاركين في الدورة الثانية من جائزة دو للتواصل الاجتماعي ومسابقة (أوبريت يغنيه شعب الإمارات) على جهودهم. لقد أبدى جميع المشاركين في كلتا الفعاليتين حساً وطنياً عالياً وأظهروا مشاعر الحب للإمارات،

لكن وقع خيارنا على المشاركات التي أظهرت مشاعر الولاء للدولة وقادتها على أفضل وجـــه. ونشجـــع الجميع على الاقتداء بهذه المشاركات التي تعد نماذج يحتذى بها في تسخير إمكانيات وسائل التواصل الاجتماعي لتحفيز الروح الإيجابية في المجتمع".

 

أسماء الفائزين

أعلن خلال الملتقى عن أسماء الفائزين بالدورة الثانية من جائزة التواصل الاجتماعي وتكريمهم، وهم:

جائزة المسؤولية المجتمعية: حصة سلطان، عن مشروع (فريق1971).

جائزة أفضل مدون: هند مزينة، عن مشروع (مدونة الثقافي)

جائزة أفضل محتوى رقمي: سعيد محمد عبدالله، عن فيديو (نصر حُب فوز)

جائزة أفضل دعم لملف إكسبو 2020: كرم رائد عن مشروع (هنا دبي)

جائزة الجمهور (والتي استقطبت أكثر من 10 آلاف تصويت): كرم رائد عن مشروع (هنا دبي) .

Email