المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة:

60 % حصة «رويال جيت» من سوق الطيران الخاص في الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف فهد محمد والي المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة رويال جيت للطيران الخاص ان حصة الشركة في السوق المحلي تزيد عن 60 % فيما تستحوذ على حصة إقليمية تصل الى 15 % من سوق الطيران الخاص. وقال والي في تصريحات صحافية ان الشركة التي تمتلك حاليا اسطولا من 9 طائرات تتطلع الى شراء 7 طائرات جديدة خلال السنوات المقبلة من طرازات بوينغ 737 او ايرباص 320 .

موضحا ان الشركة طرحت فعليا العطاءات الخاصة لشراء هذه الطائرات الجديدة التي تستهدف تعزيز نموها وتوسعها اضافة الى استبدال بعض الطائرات القديمة. وتعد الشركة اكبر مشغل لطائرات بوينغ بزنس جيت في العالم وتمتلك 5 طائرات.

واضاف ان الشركة سيرت خلال العام الماضي اكثر من 333 رحلة مستفيدة من النمو القوي في سوق الطيران الخاصة في الامارات ومنطقة الخليج عموما حيث نمت عملياتها بنحو 10 % خلال العام الماضي والنصف الاول من العام الجاري.

مبيعات

واشار والي ان مبيعات الشركة تتوزع لتشمل المبيعات الحكومية والتي تستحوذ على اكثر من 45 % ورحلات الاخلاء الطبي بنسبة 30 % والباقي يذهب للرحلات الاخرى من الوسطاء والشركات والافراد.

وقال ان سوق الطيران الخاص عاد الى تحقيق معدلات نمو جيدة وخاصة بالنسبة لمنطقة دول التعاون الخليجي خصوصا بعد التراجع الذي حدث خلال الفترة من 2008-2010 ليعود السوق الى الانتعاش في العام 2011 ويحقق معدلات نمو كبيرة قبل ان يستقر على المعدلات الحالية مشيرا الى ان قطاع الطيران الخاص حقق نموا هائلا خلال الفترة من العام 2003 وحتى 2008 وبمعدلات زادت عن 35 % .

واضاف ان السوق الاسيوي يمثل اليوم احد اكبر اسواق الطيران الخاص في العالم وهناك طلب كبير على الرحلات وخاصة من الصين موضحا ان موسم الصيف يعد فترة الذروة لرحلات الطيران الخاص مع انطلاق الاجازات والعطلات الرسمية.

نمو

وأكد والي ان الشركة تواصل تحقيق معدلات نمو جيدة مستفيدة من وجودها في منطقة الشرق الاوسط والخليج خاصة حيث يحقق الطيران الخاص معدلات نمو قوية موضحا ان العام 2011 كان واحدا من افضل الاعوام من حيث الاداء التشغيلي للشركة حيث شهد عودة قوية لحركة النقل الجوي بما فيها قطاع الطيران الخاص موضحا ان الشركة تنافس اليوم في مختلف اسواق العالم بفضل اسطولها النوعي الحديث وقدرتها على تلبية مختلف احتياجات العملاء.

وخلال العام 2011 مثلا نفذت اكثر من 1700 رحلة اخلاء طبي داخل وخارج الامارات و اكتسبت الشركة سمعة كبيرة في هذا المجال بفضل التجهيزات والخدمات التي توفرها على متن طائراتها في مجال الاخلاء الطبي. وتوفر الشركة اضافة الى الرحلات تأجير الطائرات الخاصة وخدمات الإخلاء الطبي وقاعدة العمليات الثابتة بالإضافة إلى خدمات إدارة الطائرات التي يملكها الغير. واستثمرت الشركة خلال الاعوام الماضية اكثر من 33 مليون درهم لتجديد الأقسام الداخلية من طائرات "بوينج بزنس جت"، والتي تشمل نظاماً جديداً للترفيه، وتلفزيون البث مباشر.

Email