محرك «في 2500 سيليكت تو» للاتحاد للطيران

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني للإمارات، عن إبرام اتفاقية مع شركة " أي إيه إي إنترناشونال إيرو إنجينز إيه جي" تسعى من خلالها إلى ترقية أسطولها الحالي والمستقبلي من طائرات إيرباص A023 عبر الاعتماد على محركات من طراز «في 2500 سيليكت تو» بدلاً من محركات V.0052

وبموجب الاتفاقية، ستقوم الاتحاد للطيران بشراء 73 جهاز ترقية لمحركات «في 2500 سيليكت تو» التي تسهم أيضاً في توفير قطع محركات بديلة.

ومن بين المزايا الهامة الناجمة عن عملية ترقية المحركات من «في 2500 سيليكت ون» إلى «في 2500 سيليكت تو» هو تعزيز معدل حرق الوقود.

وعقّب جيمس هوغن، رئيس المجموعة الرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، على هذه الاتفاقية قائلاً: لعبت محركات V0052 دوراً حيوياً في العمليات التشغيلية لطائرات إيرباص A.023 وتمثل محركات SelectTwo دليلاً واقعياً على مساعي شركة "أي إيه إي" لابتكار حلول جديدة تضفي قيمة إضافية على أسطولنا، مع ترشيد معدل حرق الوقود. بدوره، أفاد جون بيتي، رئيس شركة "أي إيه إي"، قائلاً: نلتزم بمواصلة تطوير محركات V.0052 ويأتي قرار الاتحاد للطيران باستخدام محركات من طراز SelectTwo بمثابة دليل إضافي على الثقة في أداء وموثوقية محركات V.0052 وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران استلمت أولى الطلبيات من الطائرات المزودة بمحركات من طراز V0052 خلال عام 2007 ونتطلع إلى توطيد أواصر التعاون معهم.

 

مدير لمكتب صنعاء

قامت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني للإمارات، بتعيين يحيى أحمد حسين الربيدي، لتولي منصب المدير العام لمكاتبها في اليمن.

وأعلنت الاتحاد للطيران مؤخرًا عن إطلاق خدماتها إلى العاصمة اليمنية صنعاء، بمعدل أربع رحلات أسبوعيًا، اعتبارًا من الأول من شهر سبتمبر المقبل من العام 2013 الجاري.

وتحدّث بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، قائلاً: لا شك أن خبرة وتجربة يحيى الواسعة، مقترنة بسجله المهني الحافل بالنجاح على صعيد القطاع، سيساعدانه على تطوير وإدارة الأنشطة التجارية للشركة في هذه السوق الجديدة الهامة.

ومن المقرر خدمة الوجهة الجديدة بين أبوظبي وصنعاء عبر طائرة من طراز إيرباص A023 المرتبة وفق نظام الدرجتين، والمصممة لتحمل 16 مقعدًا على متن درجة لؤلؤ رجال الأعمال و120 مقعدًا على متن درجة المرجان السياحية.

Email