برنامج جائزة دبي للجودة يستقطب محكمين إماراتيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت إدارة الجودة والتميز المؤسسي في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ندوة للمقيمين المواطنين الجدد في جائزة دبي للجودة، تحت عنوان "تعزيز ثقافة التميز في مؤسستك"، باستخدام نموذج المؤسسة اوروــ دارة الجودة ميز 2013. وتعتبر الندوة جزءا من مبادرات اقتصادية دبي نحو تشجيع واستقطاب المزيد من الكوادر الوطنية للانضمام إلى قائمة المحكمين في برنامج جائزة دبي للجودة. وركزت الندوة، التي حضرها 50 ممثلاً من القطاع الحكومي والخاص، على أبرز المحاور الرئيسية والمعايير المطلوبة في برنامج جائزة دبي لجودة، إلى جانب عرض دور المحكمين ومستقبلهم المهني والفوائد التي سيحصلون عليها من خلال تجربتهم في هذا الحدث.

خارطة الطريق

وقال علي إبراهيم، نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتنمية في الدائرة: "يشكل تعزيز مفهوم الجودة والتميز خارطة الطريق للمنظمات والأفراد وهو مثال على استدامة الأعمال. ومن هذا المنطلق ندعو مواطنينا إلى المشاركة في برنامج جائزة دبي للجودة، حيث إن الالتزام بمعايير الجودة والتميز من العوامل الرئيسية المساهمة في تعزيز إنتاجية مختلف قطاعات الأعمال. وسيستفيد الإماراتيون من انضمامهم في قائمة المحكمين من حيث اكتساب الخبرة والتطوير الوظيفي، فضلاً عن تبادل أفضل الممارسات في مختلف القطاعات والخدمات".

وأضاف إبراهيم: "أضفنا قطاع الاقتصاد الإسلامي، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مؤخراً، إلى قائمة جائزة دبي للجودة نظراً لأهمية هذا القطاع الحيوي ومساهمته في رؤية دبي التنموية، حيث ندعم توجهات القيادة الرشيدة في تعزيز مثل هذه القطاعات نحو تحقيق المزيد من الأداء المتميز والجودة".

دعم محوري

تحظى جائزة دبي للجودة منذ انطلاقتها الأولى عام 1994 بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث كان لدعمه دور محوري في ترسيخ معايير الجودة والتميز على مستوى المؤسسات والشركات العاملة في القطاعين العام والخاص في إمارة دبي. وتعمل جائزة دبي للجودة على تشجيع وتحفيز الشركات والمؤسسات على تبني سياسة التميز وتقديم أفضل ما لديها من خدمات، وتكريم أفضل الممارسات بهدف تعزيز معايير الجودة والتميز في الأداء والعمل.

Email