على مساحة الف هكتار

"ديستريكت ون" باكورة مدينة محمد بن راشد بـ21 مليار درهم

صورة

 أعلنت مجموعة "ميدان" اليوم إطلاق مشروع "ديستريكت ون" المشترك مع مجموعة "صبحا" الذي سيتم تنفيذه على مساحة أربعة ملايين متر مربع (أكثر من ألف هكتار) من أراض مصنفة تحت بند التملك الحر لتجعل منها وجهة حصرية مليئة بمواقع الاستقطاب المختلفة ومحاطة بأحياء سكنية رحبة في مدينة محمد بن راشد.

 ويقع حي "ديستريكت ون" بمحاذاة شارع الخيل قرب مضمار "ميدان" المرموق لسباق الخيول وعلى بعد ثلاثة كيلومترات أو أقل من أهم مراكز دبي المالية والترفيهية والتجارية حيث سيكون "ديستريكت ون" أقرب مشروع فيلات ومساحات خضراء لمنطقة "برج خليفة".

وقد تأسست "ميدان صبحا" كشركة ذات مسؤولية محدودة– منطقة حرة مناصفة بين مجموعتي "ميدان" و"صبحا" لإنجاز المشروع المشترك وتتركز مسؤولياتها على تطوير الحدائق والقنوات مائية والغابات ومساحات مفتوحة تغطي 4ر2 مليون متر مربع (أي ما يعادل 600 هكتار) من أرض مشروع مدينة محمد بن راشد.

 ومن بين أبرز معالم المشروع والتي من المنتظر أن تشكل عنصر جذب قويا فيه حديقة مائية بمساحة 350 الف متر مربع وأكبر كتلة مائية في العالم بشكل بحيرة كريستالية تتخللها بحيرات خلابة بطول سبعة كيلومترات وشواطئ اصطناعية ومراكز للرياضة والترفيه وتجارة التجزئة

 وسيحيط بـ"قلب دبي الأخضر" الفريد من نوعه 800ر1 وحدة سكنية عبارة عن فيلات فاخرة سيتم تسليمها على أربع مراحل ليغدو هذا المشروع أحد أقل المناطق السكنية كثافة في أي من المدن العالمية.

وبهذه المناسبة قال سعيد بن حميد مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة ميدان : "يسر مجموعة ميدان أن تعلن عن تطوير هذا المشروع بالشراكة مع مجموعة صبحا والذي يعد الخطوة الأولى نحو تحقيق رؤية صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لمشروع مدينة محمد بن راشد.. ويتماشى هذا المشروع الحيوي مع المخطط الرئيسي لـ"ميدان" بإنشاء حي سكني راقٍ و متكامل مع كافة مقومات الجذب ومواصفات التميز التي يتسم بها تطوير أي مشروع في ميدان.

وأوضح أن السمعة المتميزة التي اكتسبها شركاؤنا في مجموعة صبحا من خلال مشاريع الجودة والالتزام بالمعايير ومواعيد التسليم تتناسب بشكل مثالي مع المتطلبات التي تمليها هذه المبادرة السكنية الرائدة للتملك الحر ضمن مدينة محمد بن راشد خيار العملاء والتفرد الذي يقدّمه مشروع "ديستريكت ون" في مدينة محمد بن راشد مستكملاً بالحدائق الخضراء الشاسعة للمجمعات السكنية والموقع المتميز بقربه من قلب المدينة يجعل هذا المشروع المشترك بين المجموعتين عظيمَ الفائدة للملاك.

وفي السياق ذاته قال بي إن سي مينون رئيس مجلس إدارة شركة "صبحا" انه على مدى أكثر من ثلاثة عقود قامت مجموعة صبحا بتطوير وتشييد وجهات عصرية عديدة وشراكتنا مع ميدان ستمكننا من إكساب خبراتنا خياراتنا ومستوى الجودة لمجتمع جديد كلياً.

وأضاف " تهدف مجموعة ميدان ومجموعة صبحا معاً إلى تطوير هذه المنطقة ضمن مشروع مدينة محمد بن راشد لتغدو أحد أرقى المواقع السكنية في العالم ولينبض قلب "أخضر" جديد في هذه المدينة الجميلة " .   
وقد تم البدء فعلياً في بناء مركز مبيعات لهذا المجمع حيث تم تصميم نموذج مرئي يوضح العدد الكبير من خيارات المنازل المعروضة من خلال ثلاثة أنماط من الفيلات العربية التقليدية المتوسطيّة والعصرية بينما تتوفر مجموعة متنوعة من مخططات الطوابق تصل إلى 45 مخططاً على الأقل تتراوح بين 4و8 غرف نوم تطل على محيط من المروج والأودية والغابات  ما يمثل فرصة فريدة للملّاك ليكونوا جزءاً من أكثر مشاريع التملك الحر في المنطقة رونقاً وفخامةً.

وسيتميز الحي السكني الجديد بشبكة من البحيرات والمسطحات المائية الرائعة على مساحة 35 هكتاراً ستتولى شركة "ميدان صبحا" إنشاءها كجزء من المخطط الرئيسي الذي يتميز بمساحات خضراء مفتوحة تزيد نسبتها على 65 بالمائة بين البيوت والمرافق المشيدة ما يميز المشروع باعتباره الأقل كثافة سكانية في العالم ويرقى بمكانته الفريدة في سوق دبي العقاري. 

وتضاف إلى هذا المشهد المتكامل مجموعة من المنافذ التجارية الراقية حرصاً على راحة المقيمين في الحي فضلاً عن المرافق الرياضية والترفيهية التي تخدم أيضاً هواة رياضات الخيول والتي تقع  على مقربة من المشروع. 
 

تعليقات

تعليقات