«دبي الملاحية » تبحث التعاون مع «إلماتيك» النرويجية - البيان

«دبي الملاحية » تبحث التعاون مع «إلماتيك» النرويجية

استضافت «مدينة دبي الملاحية» ستيج أولشتين الرئيس التنفيذي لشركة إلماتيك النرويجية (أولشتين مارين تكنولوجي إيه إس) برفقة هافارد مايرين مدير تطوير الأعمال. وتم عقد اجتماع مع خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية وعلي بن تويه نائب رئيس ـ تطوير الأعمال والشؤون التجارية، وماركوس فوج نائب الرئيس ـ العمليات والإنتاج، والذي اصطحب الضيفين في جولة زارا خلالها منشآت المدينة.

وعبر خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحية عن سعادته بزيارة الرئيس التنفيذي لشركة إلماتيك النرويجية. وقال: نشعر بالامتنان والتقدير لاهتمام الشركة النرويجية بما تقدمه منشآتنا من عمليات وخدمات، وجرت مناقشة جميع المبادرات التي تم إطلاقها مؤخراً، بما في ذلك مبادرة دبي الملاحية الخضراء. وستكون هناك اجتماعات للمتابعة تناقش فرص ومجالات التعاون في المستقبل. ونحن نعمل في الوقت الحالي مع قادة الصناعة الذين يدعمون بشكل كبير وعلى نطاق واسع برامجنا والتي تهدف عموماً إلى التأثير بالإيجاب على مستقبل صناعة الشحن والمجتمع الملاحي. ويشجعنا هذا الدعم المتواصل من جانب الصناعة الملاحية بمجاليها الإقليمي والعالمي على مواصلة مسيراتنا في هذا المجال».

دراسة

ومن جانبه، قال ستيج أولشتين الرئيس التنفيذي لشركة إلماتيك النرويجية: «نحن ندرس مواقع متنوعة لتكون قاعدة انطلاق لإستراتيجيتنا وأهدافنا خلال السنوات المقبلة، مثل جبل علي والجداف والحمرية ومدينة دبي الملاحية. ومن الجلي بالنسبة لنا أن مدينة دبي الملاحية تعتبر المكان الأفضل لتعزيز أعمال شركة إلماتيك. ونحن في غاية السعادة أنه بات بمقدورنا أن نكون جزءاً من المجمع الملاحي في مدينة دبي الملاحية، ونحن نؤمن بقوة أن خدمات وأعمال الصيانة سوف تشهد نمواً قوياً خلال السنوات المقبلة». وأضاف: «نحن ممتنون لما تلقيناه من دعم ومساعدة متميزين من جانب فريق مدينة دبي الملاحية، وفيما نقوم بإرساء تواجد لشركة إلماتيك، فإننا نتطلع قدما لإقامة علاقات طيبة وطويلة الأجل مع الجميع».

وتتمتع شركة إلماتيك بسجل تاريخي يعود إلى العام 1917. وفي أعقاب العام 1999 انتعش عدد من قطاعات الأعمال الملاحية الجديدة خلال الفترة التي تلت استحواذ «فيكرز» و«رولز رويس» على مجموعة «أولشتين»، وتلا ذلك تأسيس شركة إلماتيك في العام 2000، وهي تعد الآن الشركة الأم لمجموعة شركات تعمل في مجال توفير الخدمات والتكنولوجيا الملاحية على النطاق العالمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات