زيارة

بحث إقامة مشاريع مشتركة بين «أبوظبي للتطوير الاقتصادي» ووفد صيني

بحث مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي ووفد صيني رفيع المستوى يزور الدولة أبرز التطورات الاقتصادية الراهنة والمشاريع الاقتصادية التي أقيمت مؤخرا في أبوظبي والفرص السانحة لإقامة مشاريع ريادية وتبادل الأعمال والاستثمار بين الإمارة ومنطقة نينغشيا الصينية.

ترأس الوفد الدكتور جياجون يوان نائب حاكم منطقة نينغشيا. وضم في عضويته عددا من المسؤولين ورجال الأعمال من بينهم تشينغ رونغ مدير عام دائرة التجارة ولي نيانبينغ مدير عام مكتب الشؤون الخارجية ووانغ جينغ مدير عام دائرة الاستثمار والترويج وزانغ لي مدير عام مكتب مجموعة الإنشاء والبناء وسان هينغشاو رئيس مجموعة باوتا للبتروكيماويات ودانغ يانباو رئيس مجموعة باوفينغ للطاقة ويونغ روشينغ مدير عام شركة بيترو نينغشيا ـ الصين للبتروكيماويات.

وتعرف الوفد الزائر عن كثب على وثيقة "الرؤية الاقتصادية 2030" لأبوظبي وأبرز المهام الاستراتيجية التي يقوم بها المجلس والدراسات الاقتصادية والبحوث التي يعدها لتنظر فيها حكومة أبوظبي. وقال فهد سعيد الرقباني مدير عام مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي إن الزيارة تفتح الأبواب لفرص أوسع في مجال إقامة المشاريع الريادية وتبادل الأعمال والاستثمار بين إمارة أبوظبي ومنطقة نينغشيا الصينية التي تعد اليوم بمثابة السفير التجاري لجمهورية الصين الشعبية في منطقة الشرق الأوسط. وأعرب الرقباني عن أمله في أن تسهم الزيارة في فتح آفاق جديدة لتبادل المعرفة والخبرات في مجال إعداد البحوث والدراسات الاقتصادية والترويج للمشاريع الريادية بين رواد الأعمال الشباب الأمر الذي يسهم بشكل إيجابي في تعزيز التنمية والتطوير الاقتصادي في إمارة أبوظبي ومنطقة نينغشيا الصينية على حد سواء. ومنطقة نينغشيا ذاتية الحكم وذات أغلبية مسلمة في شمال غرب الصين.

تعليقات

تعليقات