غامبيا تسوق ملف الإمارات في إفريقيا

أكد الوفد الوزاري لدولة غامبيا برئاسة وزير التجارة الغامبي وسفير الدولة بالإمارات أن غامبيا ستدعم بقوة ملف الإمارات في السباق نحو الفوز باستضافة اكسبو 2020 في دبي، وأكد الوفد على أنهم سيحرصون على تسويق ملف الإمارات لدى باقي الدول الإفريقية للحصول على دعم أكبر عدد من هذه الدول لملف الإمارات حتى تفوز به.

امكانات هائلة

وأضافوا بأن دعمهم هذا يأتي بعد ما عاينوه من الإمكانات الهائلة التي تمتاز بها الإمارات بشكل عام ودبي خصوصاً، في مجال النقل والبنية التحتية والجودة التي تتمتع بها في استضافة الأحداث العالمية. مشيرين إلى أن القرب الجغرافي لإفريقيا من الإمارات يجعل استضافتها للحدث أفضل لهم من باقي المترشحين.

دعم

وأكد على أن الإمارات لطالما دعمت الاقتصادات الإفريقية سواء بشكل مباشر عن طريق ضخ استثمارات مباشرة في هذه البلدان، وما يأتي من ورائها من تطوير البنية التحتية الاقتصادية والاستثمارية لها، أو بشكل غير مباشر عن طريق تنظيم مؤتمرات الاستثمارات الإفريقية في دبي، بما فيها ملتقى الاستثمار السنوي ومؤتمر الاستثمار الإفريقي والكوميسا.

وأضاف أن هذا الدعم يتجلى أيضاً عن طريق لعبها دور البوابة التي تأتي منها الاستثمارات الشرق أوسطية أو العالمية إلى القارة السمراء، معرباً عن أمله في أن تظل هذه العلاقات في أوجها وأن يستمر دعم الإمارات للدول الإفريقية لما فيه من صالح لشعوب هذه الدول.

تعليقات

تعليقات