فلاي دبي تدشن رحلاتها إلى العاصمة الطاجيكية اليوم

تبدأ فلاي دبي رحلاتها إلى العاصمة الطاجيكية دوشانبي اليوم. وأقامت أمس حفلا ترحيبيا بمناسبة بدء الناقلة خدمة السوق الطاجيكية. وتحدث غيث الغيث، الرئيس التنفيذي للناقلة، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل يوم من وصول أولى رحلات فلاي دبي إلى دوشانبي. وقال: نحتفل بوصول عدد البلدان التي نًسير رحلاتٍ إليها إلى 33، ويسعدنا كذلك التوسع في منطقة آسيا الوسطى، حيث تعد فلاي دبي أولى الناقلات الوطنية الإماراتية التي تخدم دوشانبي، ونتطلع إلى المساهمة في تشجيع التجارة وتنمية العلاقات بين الإمارات وطاجيكستان».

وصباح اليوم يستقبل الغيث رحلة فلاي دبي رقم إف زد 777 في مطار دوشانبي الدولي، ويعود إلى دبي على متن الرحلة رقم إف زد 778 التي تغادر دوشانبي في الساعة 0450، ويأتي بدء العمليات إلى دوشانبي بعد يومٍ من تسلم الناقلة طائرة جديدة من طراز بوينغ 800-737 من مصنع بوينغ في سياتل، لترفع بذلك عدد طائرات أسطولها إلى 29. واختتمت الناقلة شهراً حافلاً بالوجهات الجديدة من خلال تدشينها لرحلاتها إلى دوشانبي، حيث كانت بدأت رحلاتها المباشرة إلى كلٍ من مينرالني فودي في روسيا وعاصمة جمهورية جنوب السودان جوبا في وقتٍ سابق من أبريل 2013، ليصل عدد وجهاتها القائمة إلى 57 تمتد في الشرق الاوسط وجنوب شرق أوروبا وروسيا وأوكرانيا وآسيا الوسطى وشبه القارة الهندية وشمال وشرق قارة أفريقيا.

مواعيد

وتُسير فلاي دبي رحلتين أسبوعياً إلى دوشانبي، وذلك أيام الثلاثاء والجمعة، حيث تغادر الرحلة إف زد 777 مطار دبي الدولي في 2205، وتهبط في دوشانبي في اليوم التالي في 0230 بالتوقيت المحلي، فيما تغادر رحلة العودة رقم إف زد 778 دوشانبي أيام الأربعاء والسبت في الساعة 0450، لتصل إلى دبي في الساعة 0730 بالتوقيت المحلي.

أسعار الرحلات

تبدأ أسعار رحلات الذهاب والإياب من دبي إلى دوشانبي من 2000 درهم، وتشمل هذه الأسعار أمتعةً تزن 20 كيلوغراماً، وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوغرامات وحقيبة كمبيوتر محمول أو حقيبة يد صغيرة، فيما يمكن للمسافرين حجز مقعد يتضمن مساحة إضافية للساقين مقابل رسوم إضافية بقيمة 100 درهم. وعلى متن الطائرة، يمكن للمسافرين شراء إضافات متنوعة بحسب رغبتهم، مثل الاختيار من قائمة متنوعة من الأطعمة الطازجة والمرطبات، أو استخدام النظام الترفيهي مقابل مبالغ رمزية تبدأ من 10 دراهم، أو شراء معروضات السوق الحرة.

تعليقات

تعليقات