«هالو ديلي نيوز»: دبي وجهة المشاهير الأولى

قال موقع "هالو ديلي نيوز" إن دبي تعتبر حاليا الوجهة الأولى المفضلة للمشاهير الباحثين عن مقصد فاخر ربيع هذا العام. وأضاف أن فكتوريا وديفيد بيكهام، وكولين روني، وريتا أورا، وجوي أسيكس وسام فيريز، هم غيض من فيض النجوم الذي أسرهم السحر الذي توفره الإمارة.

وقال التقرير ان الإمارة يسودها طقس دافئ يضاف اليه جملة مناطق وأماكن جذب فتانة تجعل من المدينة وجهة مثالية لفترة ما قبل الصيف. حيث تعج بكثبان رملية غير مألوفة، وشطآن استوائية، وفندق من فئة السبع نجوم، وأعلى مبنى في العالم، وجزر اصطناعية، وغيرها من المعالم الكثيرة. كما تحتضن الإمارة سكاي دايف دبي الذي استقبل مؤخرا ديفيد هايد ملاكم الوزن الثقيل، وأسطورة فورميولا ون مايكل شوماخر.

وأضاف التقرير أن دبي تزخر بصروح عمرانية عامرة لا يمكن تفويتها، ومنها أعلى مبنى في العالم وهو برج خليفة الذي يتوسط منطقة وسط مدينة دبي ويضم إلى جواره أكبر نافورة في العالم وهي نافورة دبي. والزيارة إلى دبي لا تكتمل إلا بمغامرة سفاري لاستكشاف الكثبان الرميلة الساحرة.

فنادق

ومن جهة اخرى قال تقرير حديث إن دبي تواصل البناء على مستوى أدائها القوي. ففي شهر نوفمبر من 2012، وصلت نسبة الإشغال الفندقي على اساس سنوي إلى أكثر من 80% بزيادة 2% عن 2011، وفقاً لمسح فنادق الشرق الأوسط المعياري لعام 2012 الصادر عن أرنست اند يونغ. وأشار التقرير الذي أصدرته مجلة هوتيليرز، المتخصصة في أخبار الفنادق والضيافة إلى مطار دبي الدولي المصنف بين أكثر المطارات ازدحاماً في العالم من حيث حركة الركاب العالميين.

سوق الضيافة

ومن جهة اخرى توقع تقرير صناعة الفندقة والضيافة 2012 الصادر عن شركة ألبين كابيتال أن يصل حجم سوق الضيافة في الإمارات إلى 7.5 مليارات دولار في 2016، من 4.5 مليارات دولار في 2011، بزيادة 67%، في ضوء تعزيز المنتجات السياحية والزخم الذي يكتسبه إقبال الزوار، وسلسلة الفنادق الجديدة المطروحة في السوق.

وقال مارك والش مدير المحافظ في "ريد ترافيل إكبشينز" ان خارطة السياحية في الإمارات أضحت متنوعة الجانب إلى أقصى حد، حيث إن إمارتي رأس الخيمة والشارقة تبنيان على أسسهما الثقافية لرفد سلسلة من المنتجات التي ترسخ مع كل من دبي وأبوظبي، مكانة الدولة كوجهة سياحة متماسكة، ذات مناطق جذب متنوعة. وتوقع التقرير نمو السياحة في الإمارات على أساس نمو سنوي مركب 5.3% بين عامي 2012-2022، مع توقع تجاوز المعروض من الفنادق من 96.99 ألف غرفة فندقية في دبي، وأبوظبي إلى ما مجموعه 125.38 ألف غرفة فندقية في

تعليقات

تعليقات