دائرة الموارد البشرية تتولى دعم وإرشاد الباحثين عن عمل

950 فرصة عمل للمواطنين في جناح حكومة دبي

صورة

كشفت أمل بن عدي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي في تصريحات لـ"البيان الاقتصادي" عن ارتفاع عدد الدوائر المشاركة في جناح حكومة دبي ضمن المعرض إلى 32 دائرة مقارنة مع 28 دائرة خلال دورة العام الماضي من المعرض.

ولفتت إلى توافر 950 وظيفة للمواطنين والمواطنات في الدوائر المشاركة ضمن جناح حكومة دبي والذي تنظمه دائرة الموارد البشرية بزيادة 25 % على الوظائف المعروضة خلال دورة 2011.

وأشارت بن عدي إلى توظيف عدد كبير من المتقدمين للوظائف في الدوائر المشاركة في الجناح خلال معرض 2012، حتى إن بعضهم يتواجد في أجنحة الدوائر التي توظفوا بها خلال المعرض، مما يعكس اهمية الفرص التي يوفرها جناح حكومة دبي للباحثين عن فرص العمل.

وأوضحت أن دائرة الموارد البشرية تقدم الدعم والإرشاد لجميع زوار الجناح وتوجيههم لمختلف الدوائر المشاركة فضلاً عن دورها في التنسيق والتعاون بين مديري الموارد البشرية في مختلف الدوائر.

دور المرأة

ولفتت بن عدي إلى أن المرأة تشكل 48 % من إجمالي الموظفين المواطنين في دوائر حكومة دبي، فيما تبلغ نسبة التوطين في الوظائف القيادية الحكومية أكثر من 80 %، فيما نجحت المرأة في تبوؤ العديد من المناصب الإدارية والقيادية الرفيعة ضمن منظومة العمل الحكومي.

وأوضحت أن سياسة التوطين التي تم إعدادها على مستوى حكومة دبي تضم عدة مبادرات تهدف إلى رفع نسبة التوطين في مجموعات وظيفية استراتيجية، مؤكدة وجود اهتمام واسع من مختلف الدوائر الحكومية في توظيف المواطنين وتعزيز مهارات وكفاءة الموظفين الإماراتيين، حيث لا يكمن تحدي سياسة التوطين في مجرد رفع النسب لدى كل دائرة، بل يتمثل في الارتقاء بالمستوى الوظيفي للمواطنين من خلال توفير التدريب والتأهيل المهني والإداري اللازم.

خبرات متباينة

وأشارت بن عدي إلى أن الموقع المتخصص بوظائف المواطنين الذي أطلقته دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي العام الماضي قد استقبل أكثر من 1600 طلب توظيف تتراوح بين خريجين جدد بالإضافة إلى مواطنين يتمتعون بخبرات إدارية وتخصصية طويلة ومتوسطة، وأوضحت أن بيانات الباحثين عن عمل يتم استخدامها من قبل الدائرة بالإضافة إلى توزيعها على باقي الدوائر الحكومية لتحديد الفرص المناسبة.

وأكدت بن عدي أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تحرص دائماً على تطوير وتطبيق استراتيجية متكاملة للموارد البشرية الحكومية، ووضع أطر الحوكمة وتحديث نظم وممارسات الموارد البشرية لدى الجهات الحكومية في حكومة دبي.

حيث يتصدر اهتمامات الدائرة استقطاب الكفاءات الوطنية القادرة على المساهمة في تحقيق رؤية وأهداف الدائرة عبر توفير بيئة عمل تتسم بإعلاء روح العمل الجماعي، وتشجيع الإبداع ومكافأة النتائج والمنجزات، وأشارت إلى جهود الدائرة لاستقطاب أكبر عدد من الكفاءات المواطنة وتعريفها على الفرص الوظيفية التي توفرها منصة حكومة دبي تحت مظلة واحدة.

تعليقات

تعليقات