دعم أممي لمنتدى الرائدات وسيدات الأعمال في الشرق الأوسط - البيان

فعاليات

دعم أممي لمنتدى الرائدات وسيدات الأعمال في الشرق الأوسط

تنضم الأمم المتحدة ومجموعة "هنكل" العالمية إلى قائمة الشركات والمؤسسات العالمية الداعمة لفعاليات النسخة السنوية الخامسة من منتدى الرائدات وسيدات الأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي يقام خلال الفترة بين 29 و30 مايو الجاري في مركز دبي التجاري المالي العالمي، فندق ريتز كارلتون.

وأطلقت الأمم المتحدة في العام 2009 ما يسمى مبادئ تمكين المرأة، وهي نتيجة للتعاون بين صندوق الأمم المتحدة للمرأة، المنظمة الداخلية المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ووثائق الاتفاق العالمي، التي تتيح للمؤسسات التجارية مواءمة عملياتها واستراتيجياتها مع عشرة مبادئ متفق عليها عالميا تعنى بحقوق الإنسان والعمل والبيئة وغيرها. وتتكون المبادئ من 7 بنود تعطي رؤية واضحة حول موضوع تمكين المرأة في مكان وسوق العمل والمجتمع. وتتضمن هذه المبادئ: تأسيس قيادة مؤسساتية رفيعة المستوى للمساواة بين الجنسين ومعاملة النساء والرجال بعدالة في مكان العمل ودعم حقوق الإنسان وبدون تمييز وتشجيع التعليم والتدريب والتطوير المهني للمرأة.

وبالنسبة لهنكل، فقد وضعت الشركة سياسة عالمية بخصوص التنويع والتضمين منذ شهر يونيو 2009، وتعد هذه السياسة مكونا هاما في ثقافة الشركة. كما تمتلك الشركة فريقا مختصا من سفراء التنويع تتمثل مهمتهم الرئيسية في تحفيز وتطبيق المشاريع والمبادرات المحلية الخاصة بهذا الموضوع.

وتهدف النسخة السنوية الخامسة من منتدى الرائدات وسيدات الأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى تسليط الضوء على الانجازات المميزة في مجال تمكين وريادة المرأة من خلال تحقيق عملها على تحقيق نمو غير مسبوق في ريادة الأعمال والمشاركة والاستراتيجية. يستقطب المنتدى نخبة من أبرز المتحدثين على مستوى المنطقة والعالم بمن فيهم الدكتورة نعمت شفيق، نائب المدير العام في صندوق النقد الدولي ومريم السويدي، نائب الرئيس التنفيذي في قسم التراخيص والإشراف والتنفيذ في هيئة الأوراق والسلع المالية.

وقالت صوفي لو راي، مؤسسة سلسلة الرائدات وسيدات الأعمال والرئيس التنفيذي في "نسيبا" المجموعة الفرنسية المنظمة للحدث: المنتدى منصة هامة لسيدات الأعمال وجزء من سلسلة الرائدات وسيدات الأعمال العالمية. سيتم تسليط الضوء خلال هذا العام على سبل التطبيق الفعال لنظام الحصص والاستراتيجيات الرئيسية لتطوير العمل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات