«كلاتونز»: نمو صحي للصناعة واللوجستيات في دبي

توقعت شركة كلاتونز أن يحقق القطاعان الصناعي واللوجستي في دبي نموا صحيا مضطردا في الربع الأول من العام، في ضوء الطلب المتنامي من الشركات الداخلة إلى السوق، والثقة المتجددة بين اللاعبين الحاليين. ولمست الشركة المتخصصة في الاستشارات العقارية نموا متواضعا في أسعار الإيجارات خلال الشهور الستة الماضية، خاصة خارج المناطق الحرة، حيث حركة البناء محدودة.

وأضافت أن التركيز يتم حاليا على منطقتين حرتين رئيسيتين، وهما مدينة دبي الصناعية ومجمع دبي للاستثمار. وقالت إن مدينة دبي الصناعية تكتسب زخما، وسجلت أرقام إشغال تجاوزت 80% لمساحة 7 ملايين قدم مربعة من المخازن، وأرقام تأجير بـ9.8 ملايين قدم مربعة من قطع الأراضي في الربع الأول من 2013. وكان الطلب مدفوعا بشكل رئيسي من قطاعات السيارات والمعادن الأساسية والأغذية.

وحافظ مجمع دبي للاستثمار على موقه البارز مسجلا زيادة تجاوزت 80% في المساحات التجارية خلال الأشهر الستة الماضية. كما لاحظت كلاتونز تطوير عدة مخازن بمساحة 32 - 86 ألف قدم مربعة تم بيعها وتأجيرها على الخريطة. وتمثل المحفز الرئيس للمنطقة في نجاح الاهتمام طويل المدى من المستثمرين والمستأجرين، حيث توفر مدد إيجار تصل إلى 85 عاما. ومن المتوقع ان تساهم هذه الحركة في توسعة مجمع دبي للاستثمار خلال 2013 وما بعده.

وقالت ان العرض والطلب في قطاع المناطق الحرة بقي مضطردا ومن المرجح أن يستمر في 2013. كما شهدت منطقة جبل علي الحرة نموا متواصلا في تسجيل عدد من الشركات الجديدة، حيث انضمت أكثر من 450 شركة جديدة إلى المنطقة الحرة. وهذه زيادة مميزة بلغت 26% عن العام الماضي. واوضحت أن الطلب الصحي سيستمر في القطاع. متوقعة نموا في الإيجارات والرساميل لتلك الأنواع من المباني فضلا عن الطلب المتزايد على المشاريع المبنية حسب الطلب. وخلصت إلى القول ان القطاعين الصناعي واللوجستي في دبي تحسنا، وسيمضيان في التحسن كما هو ظاهر من الإيجارات القوية.

تعليقات

تعليقات