غرقة أبوظبي تبحث التعاون الاستثماري مع تولوز الفرنسية - البيان

اجتماع

غرقة أبوظبي تبحث التعاون الاستثماري مع تولوز الفرنسية

ناقش خلفان سعيد الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي مع جال لبو نائب رئيس غرفة تولوز سبل تطوير علاقات التعاون بين الشركات والمؤسسات العاملة في أبوظبي ومدينة تولوز الفرنسية. وأطلع الكعبي الوفد الفرنسي على الخدمات التي توفرها الغرفة للشركات والمؤسسات العاملة في أبوظبي وتجاوز عددها في نهاية العام 2012 الـ85 ألف شركة ومؤسسة.

ودعا الكعبي خلال الاجتماع الذي حضره خالد محمد جوعان البادي عضو مجلس إدارة الغرفة وهلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة، الشركات والمؤسسات الصناعية الفرنسية العاملة في مدينة تولوز إلى الاستفادة من الفرص المختلفة المتاحة في إمارة أبوظبي وخاصة في القطاعات التي تركز عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 وكذلك الاستفادة من المميزات المتعددة التي توفرها الجهات المعنية في الإمارة للشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار بالإمارة. وأكد الكعبي على وجود فرص مميزة للشركات الفرنسية وخاصة الصغيرة والمتوسطة لزيادة تواجدها وتعزيز شراكاتها مع الشركات الوطنية وزيادة استثماراتها في إمارة أبوظبي.

وأشاد الكعبي بالدور الذي تلعبه الشركات الفرنسية العاملة في إمارة أبوظبي وبلغ عددها في نهاية العام الماضي 114 شركة ومؤسسة. وأشارت إحصائيات المركز الوطني للإحصاء أن أرقام المبادلات التجارية بين الإمارات وفرنسا ارتفعت بصورة ملحوظة خلال السنوات القليلة الماضية وطبقاً لهذه الأرقام فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين (17.7) مليار درهم في نهاية العام 2011. وأشار تقرير أعدته الغرفة أن الشركات الفرنسية العاملة في الدولة بلغ عددها 300 شركة كما بلغ عدد الوكالات التجارية الفرنسية المسجلة 249 وكالة فيما بلغ عدد العلامات التجارية الفرنسية المسجلة في الدولة 8155.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات