طيران الإمارات تسعى لرفع طاقة النقل إلى الهند

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسعى طيران الامارات وشركات اخرى منها الاتحاد للطيران والعربية والقطرية الى رفع طاقة النقل الى الهند بمقدار 150 الف مقعد اسبوعيا، وفق تقرير عن مركز آسيا باسيفيك للطيران وهو مركز استشاري عالمي في مجال الطيران.

وقال التقرير ان طيران الامارات وشركات اخرى خليجية تسعى الى رفع طاقة المقاعد على طائراتها لكي تتمكن من الوصول الى مزيد من المدن الهندية الاصغر.

وأشار التقرير الى ان المركز يرصد تطورات استراتيجيات شركات الطيران الاجنبية تجاه الهند والمشكلات التنظيمية بشكل مستمر. وبناء على هذه المتابعة قدر المركز ان شركات الطيران في الشرق الاوسط ستحاول رفع طاقة النقل الجوي الى الهند بمقدار 150 الف مقعد اسبوعيا.

وقال المركز انه بنى نتائجه على استطلاع ثقة العملاء لكنه قدر ان شركات طيران الشرق الاوسط وعلى رأسها طيران الامارات يحتمل ان تطلب التصريح برفع الطاقة الاسبوعية لنقل الركاب. كما توقع التقرير ان تطلب هذه الشركات التصريح بدخول طائرات ايه 380، التي لا يسمح لها حاليا بالطيران الى المدن الهندية.

واضاف التقرير ان شركات طيران الشرق الاوسط ستفعل كل ما في وسعها لتحقيق هذا التوسع حيث طلبت اجمالا شراء 400 طائرة جديدة، منها 90 طائرة عريضة البدن.

وقال كابيل كاول الرئيس التنفيذي لجنوب آسيا والشرق الاسط في المركز ان هذه الشركات في حاجة الى فتح اسواق مثل الهند. وتستأثر شركات الطيران في الخليج حاليا بنحو 22% من اجمالي سوق الشركات الاجنبية التي تطير الى الهند وارتفع اهتمامها بالمنطقة الآسيوية في الفترة الاخيرة.

Email