طيران الاتحاد تستأجر طائرة من جيت اير

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة جيت اير أنها سوف تؤجر طائرة ايرباص ايه 330 الى طيران الاتحاد، وفق ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال عن رئيس تنفيذي الشركة.

وقال نيكوس كراداسيس رئيس تنفيذي جيت اير لصحيفة وول ستريت جورنال قبل توقيع الاتفاق مع الاتحاد، ان جيت اير سوف توقع اتفاقية مع طيران الاتحاد لتأجير الطائرة و 60 شخصاً من الطواقم للأخيرة.

وتأتي الاتفاقية بعد بيع جيت اير ثلاثة مواقف في مطار هيثرو في لندن لطيران الاتحاد مقابل 70 مليون دولار واستعادتها عن طريق التأجير.

وقالت الصحيفة الاميركية ان محللين يرون الاتفاقيات بين جيت اير وطيران الاتحاد على انها جزء من صفقة أكبر تبيع من خلالها جيت اير 25 % من أسهمها لطيران اتحاد بسعر يصل الى 300 مليون دولار، وفق ما أعلنه من قبل مسؤولون في وزارة الطيران المدني.

وتنتظر الاتفاقية التوقيع النهائي منذ أكثر من شهر موافقة المساهمين ومجلس الادارة وهناك أمور خاصة بموافقة الهيئات التنظيمية أيضا.

وسوف توفر الصفقة لشركة جيت اير السيولة النقدية التي تحتاج إليها لسداد بعض ديونها وتغطية عمليات التوسع، فضلاً عن مشاركة طيران الاتحاد في شبكتها الدولية.

وقال كراداسيس ان شركته سوف تؤجر ثلاث طائرات اخرى من طراز بوينغ 777 الى شركة الخطوط الجوية التركية. وهذه الطائرات مؤجرة حاليا الى شركة الطيران التايلاندية وينتهي عقد ايجارها في يونيو المقبل.

Email