العارضون يشيدون بالمعرض كمنصة لإطلاق أحدث التقنيات

«كابسات 2013» يشهد صفقات واعدة ويعزز الأعمال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد كثير من العارضين في معرض كابسات 2013 أن دورة العام الحالي عكست ما يشهده قطاع الإعلام الرقمي من تطورات متسارعة بالمنطقة. وأفادوا بأنهم شرعوا خلال المعرض في إنجاز صفقات واعدة والالتقاء بزوار مهتمّين وتلقي عروض شراء جادّة.

أُسدِل الستارُ أول من أمس في مركز دبي التجاري العالمي على فعاليات الدورة التاسعة عشرة من معرض كابسات 2013، الحدث الأبرز في قطاع الإعلام والبث الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والثالث عالمياً، والذي أقيم وسط اهتمام عالمي واسع من كبرى الشركات العاملة والمتخصصة في هذا القطاع. وكانت الدورة المنقضية الأضخمَ على الإطلاق في تاريخ المعرض.

وقد شارك في نسخة كابسات هذا العام 850 عارضاً من 57 دولة، بينهم 190 عارضاً جديداً، ونمت مساحة المعرض 15 % عن دورة 2012. ومن بين الشركات الجديدة التي شاركت في الحدث اتصالات، وإي إم سي، وبيز 3، وبابا لخدمات البث، وسهيل سات، والفطيم للتكنولوجيا، وياماها للموسيقى، فيما عادت إلى الحدث أسماء عالمية بارزة منها الياه سات، وإس إي إس، وأوراكل، وبلوسنز، وسوني، وسيمنز، وعربسات، وكانون، ومشاريع الواحة، وهاريس وهيتاتشي.

صفقات مُحقّقة وعلاقات واعدة

وقال سيّد باشو، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى هاريس: المشاركة في كابسات مثمرة، ولطالما أنجزنا الكثير الأعمال وحققنا من خلاله نجاحات لم تتوقّف عند إقامات علاقات عمل جديدة ودفع العلاقات القائمة وتوطيدها، ولكن أيضاً بتوقيع الصفقات وإنجازها على أرض الحدث، فقد أتممنا عدّة طلبيات واستخدمنا كابسات منصّة لإطلاق أربع منتجات جديدة واحد منها يرى النور للمرة الأولى على الصعيد العالمي.

ومن جانبها أكدت شركة هيتاتشي كوكيوساي إلكترونيك، التي شاركت بفريق عمل كبير هذا العام، أن كابسات سرعان ما أصبح أكثر أهمية لها. وقال بادي روش، مديرها العام: لدينا ممثلون إقليميون أوسع انتشاراً في هذا الحدث وللمرة الأولى لدينا فريق عمل من تركيا أكّد نجاح مشاركته في المعرض.

30 استفساراً جادّاً

من جانبه، قال هديتوشي سايتو، المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق لدى شركة ياماها الخليج للموسيقى، إن شركته تلقّت ما يزيد على 30 استفساراً جادّاً من مشترين أبدوا اهتمامهم بمنتجات الشركة الجديدة وأرادوا تجربتها في كابسات، وأضاف: يشكّل هذا الحدث فرصة جيدة لنا لعرض منتجاتنا، وقد رأيته ينمو في الحجم على مدى السنوات الثلاث الماضية التي شاركنا فيها، الأمر الذي يتيح لنا الوصول إلى المزيد من التجار والعملاء المحتملين.

منتجات وتقنيات متطوّرة

 شهد كابسات إطلاق مجموعة كبيرة من التقنيات والمنتجات، منها ما تشهده المنطقة للمرة الأولى. وكشفت شركة مشاريع الواحة، الموزّع الحصري لمنتجات جيه ڤي سي في دول الخليج، خلال مشاركتها في كابسات 2013، عن كاميرا جيه ڤي سي محمولة على الكتف لتصوير الأحداث.

وتعمل الكاميرا بتقنية فالكون بيرد الحديثة من جيه ڤي سي. وأكّدت الشركة أن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تعتزم شراء 500 من تلك الكاميرات القابلة للاتصال مباشرة بالإنترنت ليتمّ استخدامها في عمليات تجميع التقارير الإخبارية المصوّرة في بريطانيا وأنحاء العالم.

ومن التقنيات التي لاقت إقبالاً واسعاً وأحدثت ضجّة كبيرة خلال كابسات 2013، تقنية 4 كيه التصويرية، التي تقدّم وضوحاً أعلى بأربع مرات من وضوح كاميرات إتش دي، وقد عرضت مجموعة من الشركات المشاركة في المعرض أحدث المنتجات القائمة على هذه التنقية.

وقال بول أتكينسون، الخبير المختصّ بمنتجات الفيديو لدى شركة كانون أوروبا المحدودة، إن شركته تمكّنت للمرة الأولى من عرض التشكيلة الكاملة من الكاميرات السينمائية إي إو إس أمام أسواق الشرق الأوسط، ورأى أن توجّهاً سيبرُز قريباً نحو استخدام تقنية 4 كيه في البث التلفزيوني رغم أن الاهتمام بها ينصبّ حالياً على الاستخدامات السينمائية.

Email