صدور كتاب »ممارسة أنشطة الأعمال التجارية في أبو ظبي 2013«

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسلم معالي ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي نسخة من كتاب "ممارسة أنشطة الأعمال التجارية في أبوظبي 2013" والذي أصدرته مجموعة موريسون وذلك بحضور حمد عبد الله الماس المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بالدائرة.

وقال السويدي لدى استقباله في مكتبه ببنك أبوظبي الوطني مؤخرا راجو مينون، الرئيس والشريك في مجموعة موريسون مينون إن أهمية هذا الإصدار تأتي في وقت تشهد فيه أبوظبي تطورا كبيرا على مستوى تحقيق العديد من الانجازات الاقتصادية والتنموية بما يعكس ويترجم توجهات حكومة الإمارة الرشيدة في تحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

وأشار إلى أن افتتاح الدائرة مؤخرا مركز أبوظبي للأعمال يحقق جانبا كبيرا من موضوع هذا الكتاب ويعكس في الوقت ذاته حرص الإمارة على تطوير بيئة الأعمال والارتقاء بممارسة الأنشطة التجارية إلى معايير ترتقي إلى أفضل المواصفات العالمية.

وأكد السويدي أن الكتاب سيسهم بدور كبير في الترويج لاقتصاد أبوظبي عبر إثراء المعلومات والبيانات اللازمة لقطاع الأعمال بالإمارة وبما يضع المهتمين من رجال الأعمال والمستثمرين أمام صورة واضحة من شأنها أن تسهم في جذب واستقطاب المزيد من المشاريع التجارية والاستثمارية إلى الامارة. بدوره قال راجو مينون، الرئيس والشريك في مجموعة موريسون إن الكتاب لقي إقبالا كبيرا على اقتنائه منذ طبعته الأولى من كافة الجهات المهتمة بمجال الانشطة التجارية في أبوظبي وذلك نظرا لما يتضمنه من معلومات وبيانات مطلوبة عن قطاع الأعمال في الإمارة .

وأضاف إن الكتاب يتضمن تفاصيل حول القواعد والأنظمة المعمول بها في أبوظبي والمرتبطة بممارسة النشاط التجاري في أبوظبي والتي باتت تتمتع بفرص استثمارية واعدة في ظل المشاريع التنموية العملاقة التي تعمل على تنفيذها. من جهته قال سودهير كومار الشريك المدير في مجموعة موريسون إن الكتاب يتضمن معلومات شاملة تساعد رجال الأعمال والمستثمرين الجدد على التخطيط لبدء الأعمال التجارية في أبو ظبي وتعريفهم بالمميزات والفرص والحوافز الاستثمارية في جميع مناطق الإمارة ، مما يسهم في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى أبو ظبي.

ويحتوي الكتاب على 130 صفحة وتم طبع 40 ألف نسخة منه مجاناً وتوزيعها على كبار المسؤولين في كبرى الشركات والمصارف، والبعثات الدبلوماسية، والمحامين، ورجال الأعمال والاستشاريين.

 

Email