فعاليات

«الخليج للاستشارات الصناعية» تنظم ورشة عن الاتجاهات الحديثة لتسويق المنتجات

نظمت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) ورشة تدريبية برعاية غرفة أبوظبي حول "الاتجاهات الحديثة لتسويق المنتجات" وذلك في مقر غرفة أبوظبي على مدى اليومين الماضيين.

وسعت "جويك" من خلال هذه الورشة إلى تحسين أنشطة التسويق الخاصة بالشركات الصناعية التي تصنّع منتجات استهلاكية للسوقين الخليجية والدولية، خصوصاً أن تسويق المنتجات الصناعية يتطلب معرفة بمتطلبات واحتياجات هذه الأسواق وإلماماً بأفضل الممارسات في عالم التسويق وتحديد أنواع جديدة من خدمات تسويق المنتجات.

واستهدفت الورشة مديري وممثلي إدارات التسويق في شركات التصنيع، وأصحاب ومديري شركات التسويق الخاصة بالإضافة إلى المسؤولين والتنفيذيين في غرف التجارة والصناعة ووكالات التجارة والتوزيع، إلى جانب وسطاء المبيعات ووكلاء توزيع المنتجات ومندوبي الأسواق الاستهلاكية والمراكز التجارية.

واطلع المشاركون على دراسة حالة لتسويق المنتجات الإيطالية المصنعة في السوق الأميركية، للاستفادة منها في مجالات عملهم الخاصة. كما تعرفوا على أنواع أبحاث السوق وأغراضها والاختلافات في ما بينها والظروف التي تدفع للجوء إلى كل منها.

كما سيتعرف المشاركون في محور المبيعات والتوزيع على الفرق بين قناة المبيعات وقناة التوزيع وكيفية تحديد تكلفة بيع السلعة من خلال قنوات البيع، وتحديد القناة الأنسب للشركة ومنتجاتها، إلى جانب تحديد المخاطر المتوقعة عند تطوير المبيعات المتعددة وقنوات التوزيع.

وغطت الورشة محاور عملية التسويق مثل ترويج العلامات التجارية وتحديد المواقع وتطوير خطة التسويق وتطوير المنتجات والعملاء الأكثر قيمة والتسعير والترويج وتحليل الطلبيات المفقودة. واجرى المشاركون تدريبا على تقييم تسويق صناعي ومبيعات منتجاتهم الخاصة. قدم الورشة المحاضر الدكتور راسم سميح عبدالرحيم مستشار الأمانة العامة في "جويك"، والمتخصص في خدمات تنمية الصادرات والتجارة الدولية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات