دبي ورلد سنترال يعزز الوعي بفرص التطوير الوظيفي في المشروع

شارك "دبي ورلد سنترال"، المشروع المُصمم خصيصاً ليكون أول مدينة مطار متكاملة في العالم، في المعرض السنوي للوظائف الذي تنظمه جامعة زايد في حرمها الكائن في إمارة دبي. وجاءت المشاركة في إطار حرص "دبي ورلد سنترال" على تعزيز الوعي لدى الطالبات والخريجات الجدد حول القطاعات الاقتصادية الواعدة في الدولة.

وعلى رأسها قطاعا الطيران والقطاع اللوجستي. ويوفر "دبي ورلد سنترال"، فرص التدريب للطالبات قبيل التخرج، ضمن قطاعات أعمال تعتبر حديثة نسبياً كقطاع الشحن الأمر الذي يؤهلهن لاختيار مساراتهن الوظيفية المستقبلية ويعزز لديهن المعرفة بآليات التنوع الاقتصادي التي تنتهجها الإمارات وما يترتب عليها من حاجة إلى كفاءات مواطنة شابة.

وخلال المعرض، قدمت حفصة القرقاوي، مساعد مدير التوظيف والتطوير في "دبي ورلد سنترال"، معلومات لزائرات المعرض، حول فرص التطوير العملي التي يتيحها المشروع المتكامل، فضلاً عن استشارات وظيفية للطالبات تساعد في اختيارهن لتخصصاتهن العملية، الأمر الذي حظي بإقبال كبير لاسيما في ظل الرغبة في التعرف على أقسام مدينة الطيران المتكاملة والفرص الوظيفية الواسعة التي ستوفرها.

كفاءات مواطنة

وأكد راشد بوقراعة، الرئيس التشغيلي لـ"مؤسسة مدينة دبي للطيران" أن تطوير كفاءات مواطنة في قطاع الطيران والقطاع اللوجستي، هو أحد الركائز الرئيسة لـ"دبي ورلد سنترال"، لا سيما في ظل النمو المتسارع الذي تشهده الدولة في هذين القطاعين والحاجة الملحة إلى إيجاد قوى عاملة موثوقة ومؤهلة لإدارة العمليات اليومية بكفاءة عالية.

واضاف: "يشكل المواطنون العاملون في قطاعات الطيران والشحن والنقل، نسبة لا بأس بها مقارنة بالقطاعات الاقتصادية الأخرى في الدولة، وعلى الرغم من ذلك توجد حاجة ملحة للمزيد.

ونعمل بشكل جاد على توعية المتخرجين الجدد والطلاب في مرحلة ما قبل التخرج حول المميزات والمستقبل الوظيفي لهذه القطاعات، بما يساعدهم على اختيار تخصصات مطلوبة في سوق العمل. ونعمل على توفير التدريبات للطلاب قبيل التخرج لتعريفهم على بيئة العمل في "دبي ورلد سنترال"، المشروع متعدد الخصائص ذو الطابع العالمي".

ويوفر "دبي ورلد سنترال" نماذج أعمال متكاملة فضلا عن موقعه الجغرافي المتميز، ما يمنح الشركات العاملة تسهيلات اضافية في تسلم ونقل البضائع. وتساعد بيئة الأعمال والمرافق الحديثة والبنية التحتية المتطورة، العملاء على تطوير أعمالهم والتوسع إقليمياً وعالمياً انطلاقاً من دبي. ويتمتع العاملون في "دبي ورلد سنترال"، بمسارات وخطط تطوير وظيفي واضحة، مع منحهم خبرة عالمية وفرص للتدريب .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات