خالد بن كلبان لـ« البيان »: خفض كلفة الديون أولوية والشركة تجاوزت محنتها

الاتحاد العقارية تطلق توسعات مردف وموتور سيتي بـ150 مليوناً

صورة

كشف خالد بن كلبان رئيس الإتحاد العقارية الشروع بعمليات توسعة تجارية في مشروعي مردف وموتور سيتي بمبلغ إجمالي قد يصل إلى 150 مليون درهم بعد أن أصبحت التصاميم الهندسية جاهزة للتنفيذ على ارض الواقع وخلال مدة 18 شهراً إعتباراً من الشهر المقبل، مؤكداً بأن المبالغ المطلوبة متوفرة وتحت تصرف الشركة ما يعكس تجاوز الشركة لمحنتها وشروعها بتحقيق أرباح صافية.

وأوضح بن كلبان رداً على أسئلة «البيان» حول توجه الشركة نحو هذا النوع من المشروعات بعد أن كانت اللاعب الأبرز في تطوير المشروعات السكنية، بقوله : الشركة تركز في الوقت الراهن على تنفيذ المشروعات المنتجة لتحقيق إيرادات مجدية وتحديداً في قطاعات تجارة التجزئة.

مؤكداً بأن عائدات تلك المشروعات وغيرها في محفظة الشركة تلعب دوراً مهماً في خفض تكلفة ديون الشركة إذ تسدد الإتحاد العقارية والشركات الشقيقة 150 مليون درهماً سنوياً ديونا وفوائد. وأشار إلى أن الشركة تباشر خلال فترة وجيزة تنفيذ حزمة المشروعات من بينها مردف وموتو سيتي بتصاميم وخدمات مبتكرة، تلبي طبيعة الطلب الحالي في السوق، سواء من قبل المستثمرين راغبي التملك العقاري، ومستأجري الوحدات ومحلات التجزئة.

وقال بأن المشروعين حظيا باهتمام مستثمرين لتوفر خيارات متنوعة من التملك والاستئجار بمساحات مختلفة في مناطق حيوية، وبصورة تلبي احتياجات وتوقعات المستثمرين والمستأجرين في وقت يشهد سوق العقار المحلي نشاطاً ملحوظاً وتغيرات في نوعية الطلب.

وأشار إلى قيام الشركة حاليا بتطوير وتوسعة منطقة محلات التجزئة والتسوق، بصورة تضمن خيارات متنوعة من المساحات أمام المستثمرين.

سياسة متحفظة

لا تزال شركة الاتحاد العقارية تطبق سياسة إدارية متحفظة منذ ان تسلم زمام رئاسة مجلس إدارتها خالد بن كلبان. ولتلك السياسة مبرراتها فالشركة بدأت بالتعافي للتو وتذوقت مجدداً طعم الأرباح آخرها كان صافي ربح بلغ 175.789 مليون درهم عن عام 2012 مقارنة مع صافي خسارة بلغ 1.5 مليار درهم في العام 2011، لتكون بذلك الشركة قد تحولت من الخسارة إلى الربح في العام 2012.

ويحرص بن كلبان على ترسيخ ثقة المساهمين بمقدرة الشركة على النهوض واسترداد وتعويض جانب من الخسائر الدفترية مع معاودة السوق العقاري النمو وزيادة الأسعار بنسبة 10% إلى 15% خلال 2012 وبداية 2013.

لافتاً إلى أن الشركة تجاوزت 85% من التحديات التي واجهتها عقب الأزمة المالية العالمية كما تمكنت من العودة إلى تحقيق الأرباح وتعتزم خلال 2013 تطبيق إستراتيجية مختلفة لجهة التركيز على المشروعات ذات العائد العالي ويأتي في مقدمتها زيادة مساحة التسوق في سوق مردف بواقع 65 ألف قدم مربعة بقيمة 65 مليون درهم والمضي قدماً بتوسعة مماثلة في موتور سيتي بنحو 75 مليون درهم فضلاً عن دراسة جدوى صيانة أو هدم وحدات سكنية تملكها بمناطق متفرقة في دبي.

عمومية

تقرر عقد اجتماع عمومية شركة "الاتحاد العقارية" العادية وغير العادية، يوم الخميس الموافق 4 أبريل 2013، في غرفة التجارة والصناعة - دبي، وسيكون اجتماع العمومية العادية في تمام الساعة الخامسة مساء لمناقشة اقتراح مجلس الإدارة بعدم وضع تخصيص أي احتياطيات أخرى من صافي الربح للشركة وشركاتها التابعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012، وغيرها من الأمور الأخرى.

أما عن اجتماع العمومية غير العادية فسيكون في تمام الساعة السادسة مساء، بنفس المكان، وذلك لمناقشة استبدال الضمان الأولى وسند التنازل الصادر من قبل الاتحاد العقارية المؤرخ في 18 أكتوبر 2012 والمحدد مسبقاً لمدة سنة واحدة إلى ضمان أولي وسند تنازل سنوات من 18 أكتوبر 2013 إلى 18 أكتوبر 2022.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات