مناقشة التنافسية من منطلق الابتكار والإبداع في ندوة بأبوظبي

نظمت غرفة أبوظبي بالتعاون مع مؤسسة خبراء الإمارات للاستشارات الإستراتيجية والإدارية ندوة حول التنافسية من منطلق الابتكار والإبداع بحضور ممثلي 100 شركة ومؤسسة عاملة في إمارة أبوظبي وعدد من مدراء الإدارات في الغرفة.

وقال محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة ان القيادة الرشيدة في الإمارات اهتمت بنشر ثقافة الإبداع والابتكار في كافة الأوساط التعليمية والمهنية والمؤسساتية ويعكس هذا الاهتمام توجهات دولتنا وحرصها على نشر هذه الثقافة وبما يدعم ويدفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويوفر الفرصة لكل المواطنين لكي يبدعوا ويبتكروا ويشاركوا بفعالية في تعزيز ودعم مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على كافة الصعد وفي كافة المجالات.

وأشار إلى أنه من خلال مبادرات عديدة وخطط طموحة سعت غرفة أبوظبي لنشر ثقافة الإبداع والابتكار في أوساط الشركات والمؤسسات من أعضائها العاملين في إمارة أبوظبي وذلك من خلال جائزة الشيخ خليفة للامتياز، ذلك البرنامج الطموح الذي يسعى إلى تعزيز ونشر ثقافة التميز والابتكار والإبداع في أوساط الشركات والمؤسسات العاملة في الإمارة في كافة القطاعات كون التميز والابتكار والأفكار الخلاقة تعتبر المحرك الرئيسي الدافع لعجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي وفي دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وأوضح أن مؤتمر ابتكارات من الإمارات الذي عقد خلال اليومين الماضيين أظهر تطورا كبيرا في مسيرة الإبداع والابتكار وتقديم الأفكار الخلاقة في كافة مجالات الحياة، حيث تم تسجيل 33 براءة اختراع دولية في إمارة أبوظبي وحدها. وقدم جورجن ايركسون مدير عام شركة برينج للاستشارات والخبير المحاضر في شؤون الابتكار والإبداع عرضاً حول أهمية الابتكار والإبداع في تعزيز التنافسية وأهمية الابتكار في عالم الأعمال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات