مؤسسة الرخصة الدولية تطرح شهادة التواصل الاجتماعي للجميع

أعلنت مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي أمس طرح شهادة دولية جديدة تحت اسم "التواصل الاجتماعي للجميع" وهو برنامج يهدف إلى دعم وتمكين جميع فئات المجتمع في دول المجلس والعراق لاكتساب معرفة ومهارات عملية حول كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لأغراض اجتماعية وتعليمية ومعرفية ومؤسسية. وتتولى المؤسسة دوراً استشارياً فاعلاً في تطوير محتوى البرنامج الجديد بناء على خبرتها الطويلة في المنطقة في مجال نشر مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وصمم البرنامج ليخدم متطلبات القطاعين الحكومي والتعليمي وفي ذات الوقت حاجات الأفراد لتعلم أدوات وتطبيقات الإعلام الاجتماعي ومنصات التواصل ومواقع المدونات مثل فيسبوك ويوتيوب وتويتر وجوجل بلس ولينكد إن وذلك لأغراض اجتماعية ومعرفية وتعليمية ومهنية. و

أظهرت دراسة صادرة عن "MENA Internet" غطت دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن 36 ألف شخص جديد ينضمون لشريحة مستخدمي مواقع ومنصات الإعلام الاجتماعي على شبكة الإنترنت يومياً، بالإضافة لتشغيل 100 ألف فيديو عن موقع يوتيوب يومياً من المستخدمين في هذه المنطقة. كما أظهر تقرير "الإعلام الاجتماعي في الدول العربية" الصادر عن "كلية دبي للإدارة الحكومية" أن استخدام موقع فيسبوك في الإمارات هو الأعلى عربياً والعاشر عالمياً.

وأشارت دراسة أخرى صادرة عن "e-Consultancy" أن 96% من مستخدمي الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي يستخدمون فيس بوك و71% منهم يستخدم يوتيوب و24% منهم يستخدمون موقع لنكد إن وأكثرية مستخدمي الموقع الأخير هم من الإمارات. بشكل عام عدد مستخدمي منصات الإعلام الاجتماعي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زاد بنسبة الثلث خلال عام 2012 ويستخدم 70% من العدد الإجمالي شبكات التواصل الاجتماعي حسب دراسة صادرة عن "eMarketer" .

وكشف تقرير "الإعلام الاجتماعي في الدول العربية " أن 80٪ من أفراد العينة يعتمدون على وسائل الإعلام الاجتماعية لإيجاد وظائفهم المقبلة. كما يشيد التقرير بوسائل الاعلام الاجتماعية كأداة حيوية للشركات الناشئة في العالم العربي، حيث إن 86٪ من العينة أقروا أنها ساهمت في نجاح أعمالهم الجديدة.

وأقر 84٪ من العينة أن الطلاب سيستفيدون من مزايا واستخدامات وسائل الإعلام الاجتماعية في تطوير مهاراتهم الريادية. وقال ديفيد كاربنتر المدير التنفيذي لمؤسسة التسويق الرقمي للشرق الأوسط الشركة المطورة للمحتوى التعليمي للبرنامج - في حين أن جهاز المذياع (الراديو) قد استغرق 38 سنة ليصل عدد مستخدميه إلى 50 مليون شخص واستغرق جهاز التلفزيون 13 سنة، نجد أن هناك 1.2 مليار شخص يستخدمون موقع الفيس بوك وحده، ومن هنا نستشعر ضرورة تعرّف المستخدمين على كيفية استخدام هذه المواقع الجبّارة بفعالية وأمان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات