سيرت رحلة «إيرباص A083» إلى الجزيرة

طيران الإمارات تشارك موريشيوس احتفالات عيد الاستقلال

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت «طيران الإمارات» موريشيوس احتفالاتها بعيد الاستقلال الـ45 بأسلوبها الخاص، حيث قامت بتشغيل طائرتها من طراز «إيرباص A083» إلى موريشيوس لأول مرة، ولرحلة واحدة فقط. وسافر على الرحلة وفد من مسؤولي «طيران الإمارات» بمن فيهم، تيم كلارك رئيس «طيران الإمارات»، وعدنان كاظم نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة التخطيط والبحوث، والشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإيران، وأحمد خوري نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية لمنطقة غرب آسيا والمحيط الهندي، بالإضافة إلى ركاب الطائرة، الذين حجزوا رحلتهم خصيصاً للسفر على هذه الرحلة، والمشاركة في هذا الحدث الكبير.

وكان في استقبال الوفد في المطار عدد من المسؤولين، على رأسهم ساروباناند كينوو القائم بأعمال مدير هيئة الطيران المدني في موريشيوس، وسيرج بيتي الرئيس التنفيذي لمطارات موريشيوس، وأندريه فيلجون الرئيس التنفيذي لطيران موريشيوس، التي ترتبط مع «طيران الإمارات» باتفاقية مشاركة في الرموز على هذا الخط. كما استقبلت الطائرة برشاشات المياه عند هبوطها في مطار السير سيووساغور رامغولام الدولي.

أهمية الوجهة

وقال تيم كلارك: «يشكل تشغيلنا أول رحلة تجارية للطائرة A083 إلى موريشيوس في مثل هذا اليوم الكبير دليلاً واضحاً على أهمية هذه الوجهة ضمن شبكة خطوطنا المتنامية. لقد شهدت علاقاتنا مع موريشيوس وطيران موريشيوس نمواً قوياً منذ بدء تشغيل عملياتنا قبل 10 أعوام مضت. وسوف نواصل العمل على تقديم الدعم اللازم لهذه الجزيرة، التي تعتبر شريكاً رئيساً لنا في خدمة قطاع السياحة العالمية، من خلال جذب المزيد من السياح ودعوتهم للاستمتاع بطبيعتها المدهشة».

وأضاف كلارك: «تؤكد طائرتنا العملاقة شهرتها العالمية يوماً بعد يوم، وتشير الأرقام إلى قيام أكثر من 14 مليون مسافر بتجربة خدمات هذه الطائرة المبتكرة منذ انضمامها إلى الأسطول عام 2008. وسوف تواصل طيران الإمارات التزامها نحو عملائها في توفير أفضل الخدمات والمنتجات المميزة التي تتيح لهم تجربة سفر لا مثيل لها».

تاريخ مضيء

وبدوره قال سيرج بيتي: «يعتبر اليوم تاريخاً مضيئاً لجزيرة موريشيوس، ونرحب بحقيقة أن طيران الإمارات اختارت هذا اليوم في تاريخ مطارنا لتشغيل أول رحلة تجارية للطائرة A083 إلى موريشيوس. وستسهم الطائرة A083 في تحسين فرص زيادة عدد مقاعد الركاب إلى الجزيرة، التي شهد مطارها استثمارات كبيرة نتج عنها مبنى جديد للمطار وبنية تحتية عالية الجودة. ونحن على ثقة من أن توجهنا الحثيث نحو التجديد سيثمر بشكل كبير».

ونظمت «طيران الإمارات» لضيوفها في موريشيوس جولة داخل الطائرة ذات الطابقين، شارك فيها عدد من المسؤولين ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المحلية وأكثر من 150 شاباً قدموا من مختلف أرجاء جزيرة موريشيوس، واطلع الضيوف على أحدث خدمات ومنتجات الراحة في الأجواء التي توفرها هذه الطائرة للركاب.

وتوفر الطائرة 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، تتيح خصوصية عالية للركاب، بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها إلكترونياً، و76 مقعداً تتحول إلى أسرّة مستوية في درجة رجال الأعمال، لكل منها خزانة مشروبات خاصة، بالإضافة إلى 427 مقعداً في «السياحية». كما تضم الطائرة صالوناً جوياً في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، صُمم لمنحهم شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص.

ترفيه

ويستمتع الركاب في جميع الدرجات بنظام «طيران الإمارات» للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي (ice)، الذي يوفر أكثر من 1400 قناة مرئية ومسموعة، وبوجبات طعام مختلفة، تقدم على أيدي أفراد أطقم خدمة مهرة، ينتمون إلى أكثر من 120 جنسية. وتشغل «طيران الإمارات» بالتعاون مع «أون إير» خدمة الإنترنت اللاسلكي (Wi-Fi) على جميع طائراتها الإيرباص A083، ما يتيح للركاب تصفح مواقع الإنترنت، ومشاركة وإرسال رسائل بريدهم الإلكتروني، بالإضافة إلى تصفح حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر)، طوال مدة رحلتهم عبر شبكة خطوط «طيران الإمارات» العالمية.

شراكة الإمارات للشحن الجوي و«كوانتاس فريت» تفتح آفاقاً واسعة

تبدأ "الإمارات للشحن الجوي"، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، و"كوانتاس فريت" قسم الشحن في كوانتاس الأسترالية، توفير طاقة مجمعة هائلة للعملاء على خدماتهما ضمن شبكة خطوطهما الواسعة التي تضم 233 محطة عبر قارات العالم الست، وذلك اعتباراً من 31 مارس الجاري (بعد الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة).

وتتضمن اتفاقية الشراكة بين طيران الإمارات وكوانتاس تعاون "الإمارات للشحن الجوي" و"كوانتاس فريت" في توفير خدمات الشحن لعملاء الناقلتين وفتح مزيد من الفرص التجارية أمامهم.

وقال رام منن، نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات: "سوف توفر هذه الشراكة لعملائنا العديد من الفوائد والمزايا، بما في ذلك رحلات أكثر وخيارات أوسع ومرونة أعلى، بالإضافة إلى تقليل التكلفة بفضل زيادة الكفاءة واختصار الوقت".

وأضاف منن: "سوف يتمكن عملاء الإمارات للشحن الجوي في مختلف دول العالم من الاستفادة من خدمات كوانتاس فريت إلى 28 محطة في البداية ضمن شبكتها داخل أستراليا، بالإضافة إلى خدماتها من أستراليا إلى 10 محطات في آسيا".

من جانبها، أشارت ليزا بروك، المديرة التنفيذية لـ "كوانتاس فريت"، إلى أن كوانتاس سوف تتمكن بفضل شراكتها مع طيران الإمارات من توسيع شبكة خطوطها لتشمل شبكة طيران الإمارات، التي تغطي 65 محطة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، وربطها مع شبكتها القائمة التي تضم 80 محطة في أستراليا عبر ترتيبات ثنائية. ومن المنتظر أن يزداد عدد المحطات ليشمل كامل شبكتي الناقلتين.

وقالت بروك: "هذه فرصة عظيمة للمصدرين الأستراليين، وللشركات العالمية التي تتطلع إلى دخول السوق الأسترالية أو توسيع تواجدها فيها".

واضافت: "سوف نتمكن من نقل الشحنات القابلة للعطب من استراليا إلى أوروبا مع توقف واحد فقط في دبي، ما سيوفر لعملائنا خدمات أسرع وأعلى كفاءة. أما بالنسبة إلى عملائنا وعملاء الإمارات للشحن الجوي الحاليين في سنغافورة، فإننا سنكون قادرين على توفير خيارات متعددة لنقل شحناتهم بكفاءة تامة سواءً إلى المملكة المتحدة وأوروبا، أم إلى مختلف المحطات في أستراليا".

ويشكل التعاون في مجال الشحن الجوي جزءاً من اتفاقية الشراكة بين طيران الإمارات وكوانتاس، التي لا تزال بحاجة إلى الموافقة الحكومية النهائية. ويمكن لعملاء "الإمارات للشحن الجوي" و"كوانتاس فريت" الحجز منذ الآن على رحلات أي من الناقلتين، التي تعمل بين أستراليا وأوروبا والشرق الأوسط وشمال افريقيا، لنقل شحناتهم اعتباراً من 31 مارس الجاري. وستتم مناولة جميع الشحنات القادمة من أستراليا إلى دبي على رحلات كوانتاس عبر الميجا تيرمنال، المقر الرئيس لـ "الإمارات للشحن الجوي" في مطار دبي الدولي. وستوفر طيران الإمارات وكوانتاس، أكثر من 90 رحلة أسبوعياً بين دبي وأستراليا بعد الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة في 31 مارس الجاري.

Email