مكتوم بن محمد يؤكد الجاهزية لإصدار الصكوك وموديز تعزز الثقة في الشركات

ستانـــــــــــــــدرد آند بورز: مبــــــــــادرة دبــــــي تحفـــــــز النمو العالمي

قالت وكالة ستاندارد أند بورز إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بجعل دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي يمكن أن تلعب دوراً محورياً في دفع عجلة النمو العالمي من خلال تمويل المشروعات الضخمة مشيرة إلى أنه بإمكان هذه المبادرة أن تشجع الحكومات وشركات القطاع الخاص على تنويع مصادرهم التمويلية من خلال أدوات تمويلية متعددة منها إصدارات الصكوك.

يأتي هذا فيما قرع سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، جرس الإدراج في سوق دبي المالي، وذلك إيذاناً بإدراج صكوك قيمتها مليار دولار أي نحو 3.68 مليارات درهم صادرة عن هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" في ناسداك دبي، البورصة العالمية للمنطقة. وأكد سموه جاهزية دبي لإصدار الصكوك بكفاءة عالية.

وفي خط موازي أكد خبراء في وكالة التصنيف الائتماني موديز أن التجارة والخدمات تدعم الأداء القوي للاقتصاد الكلي في دبي. وأشاروا إلى قدرة الشركات في الإمارة على إدارة ديونها. وأوضحوا أن أسعار مبادلة مخاطر الائتمان تقلصت بشكل كبير بالنسبة لحكومة دبي منذ 2009، وهو ما يشير إلى تحسن ثقة المستثمرين في الائتمان مع توقع استمرار ذلك خلال

طباعة Email
تعليقات

تعليقات