منتدى واحة دبي للسيليكون التقني يبدأ اليوم ويركز على أحدث التوجهات

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون وشركة "أوبتيموس" للتقنية والاتصال عن بدء فعاليات ثامن المنتديات التقنية لواحة دبي للسيليكون، الذي سيتم خلاله التركيز على أحدث التوجهات التقنية إلى جانب كونه منصة تواصل جديدة للعاملين في قطاع التقنية والخبراء والأكاديميين والطلاب. وذلك في مقر جامعة روتشستر للتكنولوجيا في واحة دبي للسليكون.

ويتناول أناند سوبرامانيان، مدير الدمج والتطبيقات السحابية الإقليمي لدى شركة أوراكل الضوء على أحدث التوجهات وما تساهم فيه من تبسيط تجربة المستخدم للتمتع بتجربة فائقة في قطاع تقنية المعلومات. كما يركز على منصات التواصل الاجتماعي كموقعي فيسبوك وتويتر، وأثرهما على نظرة جيل كامل إلى جدوى الاستخدام والتواصل وإمكانات التنقل.

وسيقدم كارل غارتنر، الرئيس التنفيذي لشركة كونلكس، لمحة عن الإضاءة الشمسية للشوارع، والتي تجمع أحدث تقنيات اللوحات الشمسية والخلايا الضوئية مع إضاءة LED عالية الكفاءة والعدسات ذات التقنيات المتطورة.

ريادة الأعمال

وقال غانم الفلاسي، نائب رئيس أول - الخدمات المؤسسية في سلطة واحة دبي للسيليكون:" المنتدى التقني الثامن لواحة دبي للسيليكون مكننا من مواصلة التشجيع على ريادة الأعمال والابتكار والتطور التقني، كما نؤمن بأهمية هذه المنتديات في ترسيخ مكانة واحة دبي للسيليكون ضمن المراكز الرائدة للتكنولوجيا والابتكار في المنطقة، وتؤكد على التزامنا تجاه هذه الرؤية."

وبدورها قالت ميرا كاول، المدير التنفيذي لشركة "أوبتيموس" للتقنية والاتصالات: " تمثل هذه الملتقيات منصة لتعزيز القدرات والتواصل، حيث تدعم المبادرة الابتكار وريادة الأعمال في المجال التقني بالمنطقة. تهدف المنتديات التقنية لواحة دبي للسيليكون إلى التواصل بين خبراء وقادة القطاع ورواد الأعمال الناشئين والمبدعين الطموحين، وباستخدام مواردنا الواسعة، فإننا ملتزمون تماماً تجاه الحرص على استضافة أبرز المتحدثين في القطاع لتقديم خبراتهم ومعارفهم والتعريف بأفضل الممارسات العالمية وتبادلها مع الخبراء والطلاب المحليين" .

منصة تواصل

وتمثل هذه المنتديات الشهرية منصة تواصل جديدة للعاملين في قطاع التقنية والخبراء والأكاديميين والطلاب بهدف المساعدة في تعزيز القدرات وريادة الأعمال التقنية والابتكار في دبي التي يتم من خلالها استضافة المختصين في القطاع بهدف تقديم العروض المبسطة حول عدد من المواضيع المتخصصة للتعريف بها وتشجيع النقاش حولها. كما توفر هذه المنتديات مجتمعاً افتراضياً يدعم الريادة الحكيمة ويبرز أفضل الممارسات في القطاع بالاضافة إلى توفير دراسة الحالات التي يتم النقاش حولها خلال هذه المنتديات لتحديد أفضل الحلول المتاحة للمشاكل المعقدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات