الندوة الثانية لشبكة الغرفة للاستدامة خلال العام الجاري

غرفة دبي تعرّف الشركات بتحديات الامتثال

نظم مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي، في مقر الغرفة مؤخراً، جلسة خاصة تحت عنوان "تحديات الامتثال العالمية للعام 2013"، حيث أشرف على تنظيم الجلسة أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة التي أطلقها مركز أخلاقيات الأعمال.

جهود

وجاء تنظيم الجلسة ضمن جهود شبكة الاستدامة للترويج لدمج ممارسات الأعمال المستدامة في استراتيجية الشركات، لتكون هذه الــندوة جزءاً من سلسلة من الندوات التي ستنظمها الشـبكة على مدار العام 2013.

وقد حاضر في الندوة الكسندرا رايج، مؤسسة ورئيسة "ترايس"، والعضو في لجنة الحوكمة المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). وغطت رايج في حديثها توجهات الإنفاذ والامتثال العالمية، وكيفية تأثيرها على طريقة تقييم الشركة وإدارتها للمخاطر. وقدمت رايج حلول امتثالٍ مبتكرة مخصصة لاحتياجات مجتمع الأعمال، بالإضافة إلى نصائح امتثال عملية، وغير مكلفة، يمكن للشركات تطبيقها في الحال.

منصة

تمثل شبكة غرفة دبي للاستدامة منصة أساسية لمجتمع الأعمال لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي بمثابة نادٍ يجمع جميع الشركات المهتمة بمجال الممارسات الاجتماعية المسؤولة والمستدامة.

جلسة

وسبق لشـبكة الاستدامة أن نظمت بداية شهر فبراير الماضي جلسة خاصة تحت عنوان "وضع وتطبيق استراتيجيات منخفضة التكاليف لبناء السمعة والعلامة التجارية"، تناولت مواضيع تطبيق استراتيجيات فعالة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وقياس فائدة هذه الممارسات على الأداء والسـمعة التجارية لهذه الشركات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات