25 شركة فرنسية تشارك في كابسات

وسعت الوكالة الفرنسية للترويج الدولي للشركات "يوبيفرانس" الاشتراك في معرض الشرق الأوسط للأقمار الصناعية والاتصالات كابسات 2013 وهي تفخر بعرض 25 شركة مبتكِرة في الجناح الفرنسي. فهذه الشركات تغطي إجمالي تخصصات صناعة البث التلفزيوني والتي تتمثل في الإنتاج، إدارة الوسائط، الراديو، الـCAS، النظام الصوتي والمرئي، حلول الـHbbTV ... وإلخ.

ويرتبط قطاع الصوتيات والمرئيات في فرنسا بشكل رئيسي بتطور التكنولوجيا الرقمية التي أحدثت تغيرات جذرية في هذه الصناعة وفي تطوير الخدمات. ويتمثل الحدث الرئيسي الذي شهدته السنوات الأخيرة في النجاح غير المتوقع للتلفزيون الرقمي الأرضي. فاليوم أصبح التلفزيون الرقمي مستخدماً من قبل 97.3% من الفرنسيين.

وشهد استخدام الوسائط الرقمية نمواً ثابتاً. ففي نهاية عام 2011، بلغ عدد المنازل الفرنسية المستخدمة للتلفزيون الرقمي (التلفزيون الرقمي الأرضي الـDTTV، القمر الصناعي، تقنية الـADSL أو الكابل) 26.6 مليون نسمة. ويمثل هذا الرقم 99% من المنازل لديها أجهزة تلفاز.

واستفادت حوالي 61% من المنازل الفرنسية من هذه الميزة وأصبحت تمتلك نظاماً رقمياً كلياً. وقد حقق التلفزيون الرقمي الأرضي الـDTTV 50% من هذا النمو. كما ساهم أيضاً البث التلفزيوني عن طريق تقنية الـADSL في تحقيق 25% من هذا النمو.

ومن خلال المشاركة الفرنسية أعلنـت شركـة تومسـون برودكاسـت - التـي تملكتهـا مؤخـراً مجموعـة أرليـس أمس أنهـا سـوف تشـارك بمعـرض كـابسـات 2013 بالقاعـة رقـم 5.

قدرات

ويقـول باسكـال فييـا رئيـس مجلـس إدارة مجموعـة أرليـس: " نحـن متحمسـون للغايـة لمنـح دعمنـا المالـي والتنظيمـي لفـرق عمـل تتمتـع بدوافـع رائعـة وذلـك لمـزج مهاراتنـا ولتوفيـر حلـول إرسـال متكاملـة ومبتكـرة بأسـواق الشـرق الأوسـط". وأضـاف باسكـال فييـا قائـلاً: "إن تومسـون برودكاسـت بقدرتهـا الصناعيـة القويـة مستعـدة لتقديـم أجهـزة إرسـال قليلـة التكاليـف وفعالـة وخدمـات لأي شبكـات إذاعـة أو تلفزيـون رقميـة".

تملكـت مجموعـة أرليـس فـي 20 ديسمبـر 2012 أعمـال الإرسـال الكاملـة الخاصـة بشركـة تومسـون برودكاسـت بمـا فـي ذلـك خطـوط منتجـات أجهـزة إرسـال الإذاعـة والتلفزيـون، بالإضافـة إلـى كافـة التطبيقـات العلميـة. وبوصفهـا راسخـة بقـوة بأسـواق الفضـاء والدفـاع، تسعـى أرليـس إلـى التنـوع مـع شركـة تومسـون برودكاسـت بمجـال التطبيقـات المدنيـة وإلـى تنميـة وجودهـا الدولـي بقـوة بسـوق تلـك التطبيقـات .

وكـذا سـوق الدفـاع. حتى الآن، تم بيع المئات من أنظمتنا في المغرب العربي (الجزائر، والمغرب) والشرق الأوسط (قطر والمملكة العربية السعودية)"."اليوم نود أن نزيد من نشاطنا وأعمالنا في المنطقة بالتعاون مع شركاء محليين. هدفنا الاندماج بشكل جيد في هذا السوق. لقد تم تعيين باحث عربي لكي نتعامل بسهولة مع عملائنا في المنطقة".

دعم

تجدر الإشارة إلى قيام وكالة يوبيفرانس بالترويج للتكنولوجيا والخبرة الفرنسية على مستوى العالم. إذ تقوم الوكالة بدعم الشركات الفرنسية في جهودها الخاصة بدخول الأسواق الأجنبية وذلك من خلال توفير سلسلة متكاملة من المنتجات والخدمات مثل توفير أدوات متابعة نشاط الأعمال، تنظيم الفعاليات الخاصة بمختلف القطاعات المتخصصة وإعداد موقع إلكتروني للترويج لشركات التصدير الفرنسية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات