صندوق خليفة: تأهل 14 فكرة ضمن «ابتكاري» لتطبيقات المحمول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع تأهل 14 فكرة تقنية في التصفيات النهائية لمبادرة «ابتكاري» التي أطلقها الصندوق مطلع العام الحالي بهدف تشجيع الشباب المواطنين وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات وتصميم التطبيقات الذكية.

وقال إن الصندوق تلقى 126 فكرة مشروع متخصص في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية في الخدمات السياحية لنحو 82 مواطناً شاركوا في المبادرة، حيث تم تشكيل مجموعات لتطوير الفكرة وإدارتها وتصميم خطة العمل بعد ان استفادوا من ورش العمل التدريبية التي نظمها الصندوق.

وأكد أن صندوق خليفة سيقوم بتوفير كافة الدعم اللازم لإنجاح أي مشروع تقني يتوافق مع متطلبات وشروط صندوق خليفة التمويلية، متمنياً النجاح والتميز لكافة المشاركين. وقال إن الصندوق يسعى لغرس قيم الريادة والإبداع والابتكار لدى مختلف شرائح المواطنين والعمل على تشجيعهم لتبني تلك المفاهيم وتحويلها إلى سلوك دائم لهم عند سعيهم لتأسيس مشاريعهم الخاصة.

إنجازات

وأشار إلى أن الصندوق تمكن خلال السنوات الماضية من تحقيق إنجازات مهمة في مجال بث روح ريادة الأعمال وتشجيع مختلف فئات المجتمع على الإبداع والابتكار، وذلك عبر العديد من البرامج التي تم طرحها أو رعايتها منذ تدشين خدمات الصندوق في العام 2007، مؤكدا أن الصندوق سيواصل مساعيه لنشر ثقافة ريادة الأعمال عبر طرح ودعم الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تشجيع المواطنين على الإبداع والتميز.

وأكد الدرمكي حرص الصندوق على المساهمة في تمكين المواطن ورفع كفاءته وتحفيز قدراته واستكشاف مواهبه بما يعزز مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة، لافتا إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات من القطاعات الاستثمارية الواعدة بالرغم من حدة المنافسة من الشركات الأجنبية الكبرى التي يشهدها هذا القطاع.

35 مواطنا

من جهتها، قالت فاطمة محمد المهيري مديرة مبادرة ابتكاري المديرة في إدارة تطوير رواد الأعمال في صندوق خليفة لتطوير المشاريع إن أصحاب الأفكار المؤهلة والبالغ عددهم 35 مواطنا انضموا في ورشة عمل تدريبية نظمها صندوق خليفة على مدار 5 أيام، حيث اشتملت ورشة العمل على تدريبات في مجال إعداد دراسات الجدوى، إلى جانب تدريبات عملية في المجالات الإدارية والتسويقية والفنية وغيرها.

وقالت: "تمت تصفية الأفكار بنظام التصويت إلى 22 فكرة مميزة، ثم أحيلت هذا الأفكار إلى لجنة تقييم مكونة من خبراء ممثلين عن صندوق خليفة لتطوير المشاريع وجهات متخصصة أخرى تتضمن هيئة السياحة في أبوظبي ولجنة تطوير التكنولوجيا في أبوظبي، وغيرهما في هذا المجال، حيث تم تصفية الأفكار إلى 11 فكرة. وأوضح أن اللجنة راجعت الأفكار التي لم تتأهل بالتصويت، حيث تم دمج المتشابه منها وإعادة تقييمها، الأمر الذي رفع عدد الأفكار المتأهلة إلى 14 فكرة.

Email