«تيكسبو» تحتفل بنجاح برنامج القمر الاصطناعي «الياه سات»

احتفلت شركة «تيكسبو» العالمية بنجاحها في تنفيذ شبكة محطة التتبع الأرضية للقمر الاصطناعي «الياه سات» وذلك في حفل أقيم مؤخراً في دبي دعت إليه العديد من المسؤولين والقيادات التنفيذية في المؤسسات والشركات التي عملت معها «تكيسبو» لتنفيذ هذا المشروع المهم.

ضمت قائمة الضيوف ممثلين عن السفارتين البريطانية والفرنسية، بالإضافة إلى شركاء «تيكسبو»، «الياه للاتصالات الفضائية» الشركة المالكة للمشروع، وشركة EADS Astrium التي أشرفت على بناء محطة التتبع الأرضية للقمرين الاصطناعيين Y1A و Y1B، وشركة Thales Alenia Space.

و»الياه سات» مشروع وطني إماراتي وأول نموذج من نوعه يخدم القطاعين العسكري والمدني، ويوفر حلولاً متعددة الأغراض تشمل خدمات الحزمة العريضة والبث والاستخدامات العسكرية والاتصالات في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب غرب آسيا.

كان في استقبال ضيوف الحفل الدكتور سرفراز علام، المدير التنفيذي لـ»تيكسبو» وعدد من كبار التنفيذيين في الشركة. وفي كلمته، رحب الدكتور علام بالضيوف وقال: «إننا في تيكسبو نفخر أننا كنا جزءاَ أساسياَ من مكونات هذه اللحظة المهمة في تاريخ قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة. لقد كانت تجربة تنفيذ شبكة محطة الاتصالات الخاصة بالقمر الاصطناعي الياه السات من نظم إدارة الشبكات إلى الطرق المبتكرة في عمليات التوريد والمصادر المستدامة، تجربة فريدة لفرق العمل لدينا».

استراتيجية

كما ألقت فرانسيس موفيت كواديو، مديرة التجارة والاستثمار في السفارة البريطانية بأبوظبي كلمة قالت فيها: «إن التجارة والاستثمار تقعان في قلب العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات، اللتان تعملان بشكل وثيق في عدد من المجالات الاستراتيجية المهمة ما ساهم في وجود علاقة قوية ومتينة وطويلة الأمد بين البلدين. وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى أولويات المبادرة الخليجية التي تلتزم من خلالها حكومتنا بالارتقاء بعلاقاتها مع شركائها في كافة أنحاء منطقة الخليج».

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات