3 فنادق في دبي ضمن أفضل مائة في العالم

دبي تحصل على 7 جوائز في بورصة السياحة ببرلين

صورة

حققت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مشاركة ناجحة في معرض بورصة السياحة الدولية الذي اختتم أعماله أمس الأحد في العاصمة الألمانية برلين والذي شارك فيه 123 مشاركا من القطاع السياحي من الإمارة إلى جانب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وإكسبو 2020 ومؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري.

كما شاركت الدائرة بوفد كبير ضم قطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال وإدارات الترويج الخارجي والوفود والإعلام والإعلان والسياحة البحرية والسياحة الرياضية.

وأشاد صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود بفريق عمل الدائرة المشارك في المعرض والجهود التي قاموا بها من أجل تحقيق النجاح لهذه المشاركة التي كانت من أنجح المشاركات للدائرة .

وتقول موزة باليوحة مديرة إدارة الإعلام والإعلان أنها عقدت عدة لقاءات مع ممثلي مختلف وسائل الإعلان والإعلام من المانيا وانحاء العالم لبحث فرص الترويج لدبي من خلال الإعلانات الالكترونية والمطبوعة والمرئية وعمل مقارنات مع الوجهات السياحية حول وسائل الترويج المختلفة.

ويقول عبد الله بن سويدان نائب مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود إن الدائرة استضافت العام الماضي 245 وفدا سياحيا وإعلاميا ضم 2919 شخصا من مختلف الجنسيات مقابل 219 وفدا عام 2011 ضم 2550 شخصا.

وأشار إلى أن المشاركة في معرض آي تي بي كانت ناجحة بكل المقاييس وأعرب المشاركون عن رضاهم عن هذه المشاركة .

وتقول أسماء محمد علي رئيس قسم أوروبا الشرقية والغربية بإدارة الترويج الخارجي والوفود إن المشاركين ضمن وفد الدائرة المكون من 123 مشاركا عقد أكثر من ثلاثة آلاف اجتماع مع نظرائهم في السوق الألماني ومختلف دول العالم سواء لعقد الصفقات أو تجديد العلاقات .

وأشارت إلى أن مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري أجرت لقاءات عديدة للترويج للفعاليات التي ستقام في دبي خلال هذا العام .

وأضافت إن دبي حصدت 7 جوائز خلال المعرض هي : جائزة أفضل فيلم ترويجي جائزة أفضل مكتب تمثيلي في المانيا وجائزة أفضل وجهة سياحية في المنطقة من جو آشيا وجائزة واحدة من أفضل 10 عارضين في المعرض إلى جانب إدراج 3 فنادق في دبي ضمن أفضل مائة فندق على مستوى العالم هي فنادق أتلانتس وسراي زعبيل وجلوريا من هوليداي شيك أوارد.

ويقول تيلر ستيلمان رئيس قسم تطوير السياحة الرياضية إن هذا القطاع لاقى اقبالا كبيرا خلال مشاركته بجناح الدائرة .

وأضاف إنه التقى مع وكالة بريميوم إيفنتس لجلب أشهر الرياضيين في العالم إلى دبي وكذلك التقى مع وكالة يوروسبورت لبحث التعاون المشترك للترويج للسياحة الرياضية في دبي.

وأضاف أنه تم الاتفاق أيضا على تطوير قطاع سياحة الجولف في دبي مع الشركات السياحية الألمانية خلال العام المقبل .

وعن السياحة البحرية التقى سوريش بابو تنفيذي أول السياحة البحرية بالدائرة مع ممثلي كبرى الشركات السياحية المتخصصة في السياحة البحرية لتطوير العلاقات معهم وزيادة عدد السياح البحريين إلى دبي .

 إشادة بالمشاركة والنتائج السياحية لدبي

 قال إياد عبد الرحمن المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال بالدائرة إن جميع المشاركين ضمن وفد دبي أشادوا بالنتائج السياحية التي أعلنها مدير عام الدائرة هلال سعيد المري خلال اليوم الأول لمعرض آي تي بي وأعربوا عن رضاهم عن هذه الأرقام وأكدوا أن عام 2013 سيشهد ارتفاعا أكبر في عدد السياح في دبي.

وأضاف أنه التقى خلال وجوده في المعرض مع عدد كبير من المسؤولين من كبرى الشركات السياحية في المانيا التي لديها علاقات قوية مع دبي من بينها شركة دي آر في ودير توروتي يو آي واف تي آي وغيرها. وقدم عبد الرحمن هدية تذكارية إلى يوجين بوشي مدير شركة دي آر في باسم الدائرة على الجهود التي يقوم بها في الترويج لدبي في السوق الألماني.

وكانت مدينة دبي قد رحبت خلال العام 2012 بـ10 ملايين زائر، بزيادة بلغت 9.3 % على العام 2011، وذلك للمرة الأولى في تاريخها. وأَعلنت هذه النتائج أمس دائرةُ السياحة والتسويق التجاري. وتوضح النتائج زيادة في المؤشرات الرئيسية، كعدد نزلاء الفنادق، ومتوسط مدة الإقامة والعائدات الفندقية، ما يعزز قوة دبي ومكانتها كواحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم.

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في الاعلان حول النتائج السياحية لدبي: إن دبي تعبر لأول مرة في تاريخها حاجز العشرة ملايين زائر، عازياً النموّ السنوي في أعداد الزائرين والسياح إلى عدة عوامل منها "التعاون الاستراتيجي بين جميع الجهات في دبي لإدارة المدينة كوجهة سياحية، والبنية التحتية عالمية المستوى، وموقعنا كنقطة التقاء بين الشرق والغرب، وجهودنا المتواصلة لتعزيز عروضنا السياحية التي تمتاز بالتنوع والإثارة".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات