سفير الدولة: ابراز تطور السياحة في الإمارة

جناح أبوظبي يحصد جائزتيّن في بورصة السفر ببرلين

العنود خليفة ومريم الشامسي تتسلمان الجوائز في ختام بورصة برلين البيان

اختتم جناح أبوظبي مشاركته في معرض «بورصة السفر العالمية» ببرلين بالحصول على جائزتين من «جامعة كولون لإدارة الأعمال».

واستحق الجناح الذي قادته «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، جائزة «أفضل عرض وفعاليات جذب» تكريماً لأنشطته الثقافية والتراثية مثل الخط العربي ونقوش الحناء والعطور العربية، والتي استقطبت إقبالاً لافتاً من الزوار، والجائزة الخاصة لأفضل جناح أظهر تميزاً على جميع مؤشرات التقييم.

وجاء منح هذه الجوائز نتيجة استبيان أجراه طلاب «كلية كولون لإدارة الأعمال» بين كافة الأجنحة، والذي صنّفها وفقاً لمعايير محددة، شملت جودة تصميم وبناء الجناح، والمحتوى والمعلومات المتاحة، والخدمات المتوافرة، والمؤثرات البصرية والسمعية الخاصة، وكرم الضيافة.

تكريم

وتسلّمت الجائزتين العنود خليفة، تنفيذي الترويج الخارجي بـ«هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، ومريم الشامسي، الطالبة الإماراتية التي ساعدت في أنشطة العطور العربية. وأوضح مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة، أن إحراز هذا التكريم شكّل مفاجأة سعيدة، وقال: «لم نعلم بزيارات التقييم والاستبيان المصاحب لها، والتي عكست الأصداء الإيجابية لجناحنا في المعرض. ونأمل أن يكون جميع زواره قد خرجوا بهذا الانطباع. وقد شعرنا بالفخر عندما صعدت العنود ومريم لاستلام هاتيّن الجائزتيّن وسط تحية مجموعة من أبرز العاملين بقطاع السياحة في العالم».

وأكد جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.. أن مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في معرض «بورصة السفر العالمية» في برلين 2013، تبرز الوجه الحضاري المشرق للدولة وتظهر مدى التطور الهائل الذي تشهده إمارة أبوظبي على وجه الخصوص في قطاع الضيافة والسياحة الفاخرة.

صورة متكاملة

وقال في حديث لوكالة أنباء الإمارات «وام» خلال جولته في جناح أبوظبي في معرض برلين: إن منتجات شركات السياحة المشاركة في جناح أبوظبي تقدم لخبراء وقادة صناعة السياحة صورة متكاملة عن الإنجازات السياحية الكبيرة التي تحققت في أبوظبي، والتي تستقطب حالياً آلاف السياح سنوياً من دول العالم..

منوهاً بأهمية مشاركتها نظراً لضخامة سوق السياحة والسفر الألماني والأوروبي.ونوه بزيارة كبار المسؤولين الألمان وعمدة برلين ورئيس وزراء الولاية لجناح أبوظبي في المعرض لتأكيد اهتمامهم بتعزيز العلاقات الثنائية مع الدولة.. فيما أكد المسؤولون الألمان ثقتهم في المستقبل السياحي الواعد الذي ينتظر إمارة أبوظبي.

وقال: إن المنتجات السياحية والمشروعات المعروضة في جناح الهيئة مثل ساحل المتاحف في جزيرة السعديات والمنارة الثقافية وملاعب الغولف وجزر الصحراء وحلبة ياس وجزيرة صير بني ياس ومتنزه العين للحياة البرية وغيرها من الفنادق والمنتجعات تعكس التنوع السياحي الهائل في الإمارة. وأبدى جمعة مبارك الجنيبي إعجابه بالتطور الكبير الذي لحق بصناعة السياحة في أبوظبي، لاسيما السياحة الرياضية مثل حلبة ياس والسياحة الترفيهية التي يقدمها قصرا الإمارات والسراب، وعدد من المنتجعات الأخرى في إمارة أبوظبي. وأشاد بأساليب الترويج السياحي لمشروعات أبوظبي السياحية والثقافية والطبيعية والبيئية.

والتي جعلتها من أهم المقاصد السياحية في المنطقة والعالم، وذلك بفضل جهود القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتطوير القطاع السياحي في الإمارة لتنويع مصادر دخلها والاستفادة من مقوماتها الطبيعية والسياحية ولجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.

وأكد سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا، أن إمارة أبوظبي تركز على سياحة النخبة والسياحة الثقافية في ظل مضاعفة الأنشطة الترفيهية الجادة والراقية، خاصة المهرجانات الثقافية والفنية على مدار العام، إضافة إلى السياحة الرياضية مثل سباق السيارات في حلبة ياس التي تعد أهم وأرقى حلبة سباق في العالم.

 

 

خبراء: أبوظبي الأكثر جاذبية للسياح الأوروبيين

 

توقع مسؤولون وخبراء في قطاع السياحة أن تشهد إمارة أبوظبي نموا كبيرا في حركة السياحة حتى نهاية العام الحالي وعام 2014 بفضل العقود المهمة التي تم التوصل إليها في معرض بورصة سوق السفر العالمية 2013 في برلين. وأشادوا في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" بمشاركة أبوظبي في برلين المتميزة بين كبريات شركات السياحة العالمية التي سعت للتباحث مع المشاركين في الجناح حول العقود الجديدة.

وقال سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال أبوظبي وتضم أيضا كراون بلازا وهوليداي ان وستيبردج إن أبوظبي أصبحت وجهة سياحية عالمية بامتياز وتلفت انتباه أهم شركات السياحة في أوروبا والعالم.

وذكر أن افتتاح ووتر وورلد إلى جانب فيراري وورلد بجزيرة ياس عمق مفهوم السياحة العائلية من داخل الإمارات وخارجها.

وأشار إلى أن هذه الإضافات التي حصلت في ياس تثري المنتج السياحي في جزيرة ياس وتمهد الطريق نحو تطوير أعمال المنشآت الفندقية بالعاصمة الإماراتية في سوق العطلات الترفيهية.

من جانبه، قال سيف امسيس نائب مدير إدارة المبيعات في مجموعة فنادق روتانا بأبوظبي ان المشاركة لهذا العام حققت نتائج إيجابية للمجموعة سوف تنعكس على معدلات الإشغال الفندقي.

وتوقع أن تقفز تلك المعدلات بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15 في المئة حتى نهاية عام 2013 لفنادق روتانا بالإمارات.

وتدير روتانا عشرة فنادق في أبوظبي ضمن مجموعتها الفندقية التي تضم 31 فندقا ومنشأة سياحية راقية.

وأشار إلى ان معدلات الإشغال الفندقي لدى روتانا بلغت نحو 80 في المئة العام الماضي، ومن المتوقع أن ترتفع إلى أكثر من 10 في المئة هذا العام.

 

الناقلات الوطنية

 

 

حول دور الناقلات الوطنية في تنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية والسياحية بين الإمارات وألمانيا.. أكد مبارك جمعة الجنيبي، أن الناقلات الوطنية تلعب دوراً بارزاً في هذا الإطار.. منوهاً بأن تسيير خطوط طيران الإمارات والاتحاد للطيران إلى المدن الألمانية من شأنه تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والسياحي بين الإمارات وألمانيا.

 وأوضح أن طيران الإمارات والاتحاد للطيران قامتا بدور رئيس في تنمية العلاقات السياحية والتجارية، حيث ارتفعت السياحة الألمانية إلى الإمارات بنسبة كبيرة خلال السنوات الخمس الماضية، وأصبحت الدولة الوجهة المفضلة للسياح الألمان في المنطقة. وأشار إلى أن الدولة ترتبط مع ألمانيا باتفاقيات تقوم على تشجيع الاستثمار وحمايته ومنع الازدواج الضريبي.. مؤكداً أن تأسيس مجلس الأعمال المشترك بين البلدين يسهم في دعم مسيرة التعاون .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات