أحمد بن سعيد يشهد الحفل السنوي للعملاء والشركاء الاستراتيجيين

454 شركة تنضم إلى «جافزا» في 2012 بنمو 26%

احمد بن سعيد مع مسؤولي المناطق الاقتصادية العالمية وجافزا خلال الحفل من المصدر

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ورئيس مجلس إدارة دبي العالمية، الحفل السنوي الذي نظمته المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) مؤخراً، للعملاء والشركاء الاستراتيجيين.

والذي اقيم في فندق أرماني بوسط مدينة برج خليفة. يأتي ذلك بعدما شهدت جافزا انضمام 454 شركة عالمية جديدة العام الماضي بنمو بلغت نسبته 26 % مقارنة بالعام الأسبق وهو ما يعد نمواً قوياً، لا سيما في ظل استحواذ كبريات الشركات العالمية على النصيب الأكبر من إجمالي الشركات الجديدة المنضمة لـ"جافزا".

حضر الحفل هشام عبد الله الشيراوي، رئيس مجلس إدارة مجموعة المناطق الاقتصادية العالمية، وسلمى علي سيف بن حارب، المدير التنفيذي لمجموعة المناطق الاقتصادية العالمية، وطلال الهاشمي، المدير التنفيذي للعمليات في المجموعة، وابراهيم محمد الجناحي، نائب المدير التنفيذي لجافزا، والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في مجموعة المناطق الاقتصادية العالمية.

بالإضافة إلى عدد من كبار مسؤولي موانئ دبي العالمية، وجمارك دبي، وغرفة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة دبي للطيران المدني، ودبي وورلد سنترال، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وشرطة دبي، ودبي التجارية.

نجاحات مستمرة

وفي كلمة ترحيبية قالت سلمى علي سيف بن حارب: النجاحات المستمرة التي تحققها المنطقة الحرة لجبل علي تقف وراءها الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى وضع دبي في موقع الريادة ضمن الوجهات العالمية للتجارة والأعمال. وبفضل هذا النجاح المستمر الذي جاء عن طريق تكاتف مجتمع جافزا فقد نجحنا في تطبيق هذه الرؤية.

ونحن نسعى بشكل مستمر لتوطيد العلاقات بيننا وبين الشركاء الاستراتيجيين والعملاء على حد سواء، إذ إن بناء علاقات جيدة مع كل الأطراف المعنية يفيدنا في تذليل التحديات والمعوقات والاستمرار في أعمالنا بشكل أكثر كفاءة وسلاسة. إن بناء شبكة علاقات قوية مع شركائنا الاستراتيجيين من شأنه أن يدعم تنافسية المنطقة الحرة ويعزز مكانتها كإحدى أهم وجهات التجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة.

وأضافت: نؤمن بأن العمل الجماعي لتحقيق رؤية أوسع هو الوسيلة المثالية للوصول إلى النجاح الحقيقي. وهذا اللقاء اليوم ما هو إلا تجسيد للنجاح المشترك الذي وصلنا إليه مع شركائنا وعملائنا. ويعد الحفل السنوي جزءاً من استراتيجية المنطقة الحرة الرامية إلى بناء علاقات مستدامة مع العملاء والشركاء الاستراتيجيين ودعم التعاون المشترك لخلق منصة متكاملة تخدم بيئة الأعمال في دبي ودولة الإمارات.

حيث يوفر الحدث الفرصة لفريق عمل المنطقة الحرة والعملاء الرئيسيين والشركاء الاستراتيجيين، في التواصل وتعزيز العلاقات بين جميع الأطراف المعنية. وتخلل الحفل عدد من الفقرات الترفيهية مثل فقرة الرسم، وفقرة الموسيقى، والخط العربي وعروض الليزر، إلى جانب عروض نافورة دبي كل نصف ساعة. واختتم الحفل بسحوبات على عدد من الجوائز المختلفة.

توزيع الشركات

وبلغت نسبة الشركات الأوروبية الجديدة المنضمة للمنطقة الحرة خلال العام الماضي 27 % من إجمالي عدد الشركات الجديدة، وبلغت نسبة الشركات من دول مجلس التعاون الخليجي 25 %، ومن منطقة آسيا باسيفيك 21 %، تلتها منطقة أفريقيا وغرب آسيا بنسبة 18 %.

فيما ساهمت الأميركتين بنسبة 9 % من إجمالي الشركات الجديدة في المنطقة الحرة. وأسهمت المملكة المتحدة وحدها بنسبة 11 % من إجمالي الشركات الجديدة، فيما كانت نسبة إسهام الهند 9%، من إجمالي الشركات، وأسهمت كل من فرنسا وألمانيا والصين بنسبة 5 %.

ويشير النمو الحاصل في جافزا إلى تحول أنظار اقتصادات الدول المتقدمة للشرق الأوسط كسوق مربح، بعيداً عن كونه أحد أكبر الأسواق المصـدرة للنفـط في العالـم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات