تواجد

الإمارات تؤكد دعمها ومشاركتها في «إكسبو ميلانو 2015»

أكدت الإمارات دعمها ومشاركتها في المعرض العالمي المقبل "اكسبو 2015" الذي سيعقد في مدينة ميلانو الإيطالية.

جاء ذلك خلال اجتماعات عقدها فريق اكسبو الإمارات في المجلس الوطني للإعلام يومي 3 و4 مارس الجاري لمناقشة المعايير الأساسية للمشروع من قبل المهندسين المعماريين والمخططين والاستشاريين والشركات المتخصصة. وشملت الشركات الرائدة التي حضرت الاجتماعات الشركات المعمارية التي أسسها السير نورمان فوستر الذي صمم أجزاء كثيرة من مدينة مصدر وكذلك سوق أبوظبي المركزي ومتحف زايد إضافة إلى المهندسين المعماريين الذين حازوا على جائزة جناح الإمارات العربية المتحدة في اكسبو 2010 في شنغهاي..

وقد نقل مبنى الجناح على شكل الكثبان الرملية إلى الدولة وتقف الآن شاهدة في جزيرة السعديات المتاخمة لمناراة السعديات. وأعرب إبراهيم العابد المفوض العام لجناح الإمارات مدير عام المجلس الوطني للإعلام عن أمله في أن يتكرر النجاح الذي حققه جناح الإمارات في شنغهاي نحو الأفضل في اكسبو ميلانو 2015. وسيركز اكسبو 2015 في ميلانو على الاستدامة.

حيث ستلعب شركة "مصدر" دوراً مهماً في مساعدة فريق اكسبو 2015 على الالتزام بالمبادئ التوجيهية لـ «كوكب واحد» وتحقيق مشروع كربون محايد. وقال مدير المشروع "هذه ليست مجرد مسألة الممارسات الجيدة والمسؤولية البيئية ولكنها جزء لا يتجزأ من قصة الإمارات العربية المتحدة ومعرضها تحت الشعار "تغذية الكوكب.. الطاقة من أجل الحياة". من جانبه قال مدير جناح الإمارات عبدالله العيدروس "لدينا بعض الخطط المثيرة لجناح الإمارات في اكسبو 2015.. وأعد كل من المنظمين والجمهور أن جناح دولة الإمارات سيكون مفاجأة لجميع الذين سيزورونه".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات