950 اجتماع عمل لهيئة أبوظبي للسياحة وشركائها في برلين

أكد جاسم محمد سلطان الدرمكي نائب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ان مشاركة ابوظبي في معرض بورصة السفر العالمية الذي يختتم أعماله اليوم في برلين حققت نتائج ايجابية من شأنها تحقيق نمو اكبر في معدلات الاشغال الفندقي في امارة ابوظبي. وقال الدرمكي في تصريح لوكالة انباء الامارات ان وفد الهيئة وشركاءها البالغ عددهم 63 مؤسسة عقدوا اكثر من 950 اجتماع عمل خلال الايام الثلاثة الماضية سوف تؤتي ثمارها على القطاع السياحي في امارة ابوظبي في الموسم الحالي والعام المقبل.

وأعرب عقب جولة في اقسام جناح ابوظبي عن ارتياحه بما توصل اليه وفد الهيئة والشركات العارضة في هذا الحدث من نتائج ايجابية ..مؤكدا ان قوة المنتج السياحي لامارة ابوظبي هي الدافع وراء هذا النجاح الذي حقق في برلين لانه لفت انظار الشركات الاوروبية والعالمية وحفزهم على التباحث مع شركاء الهيئة لارسال المزيد من الوفود السياحية الى امارة ابوظبي.

تميز وتنوع

وأبدى ارتياحه لاهتمام وسائل الاعلام الالمانية والاوروبية بجناح ابوظبي حيث زار الجناح في الايام الثلاثة الماضية اكثر من 200 اعلامي ..وقال ان جناح ابوظبي يعد الاكثر تميزا وتنوعا وهو ما يعكس التطور المتواصل في البنية التحتية لسياحة النخبة والعائلات والمؤتمرات في أبوظبي والفرص الواعدة التي توفرها الفنادق والمنتجعات والمرافق السياحية الراقية في ابوظبي..

مشيرا إلى أن هذه المجموعة الجديدة من مرافق الضيافة الفاخرة ومشاريع تحديث وتطوير المنشآت الحالية تساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة لدى الالمان والاوروبيين وتفتح المزيد من آفاق النمو أمام صناعة السياحة في الامارة.

وأوضح ان ابوظبي سيكون لها نصيب كبير من السياحة الخليجية والعربية والاوروبية خلال موسم الصيف لتوفر الامن والاستقرار والاسعار التنافسية والخدمات الراقية وهذا مالمسناه خلال اجتماعاتنا في معرض برلين. ولفت بهذا الصدد الى ان هيئة ابوظبي للسياحة تعكف حاليا مع شركة الاتحاد للطيران والشركات والمجموعات الفندقية بأبوظبي على طرح عروض خاصة للعائلات الخليجية والعربية والاوروبية وغيرها من مختلف الزوار لقضاء عطلاتهم في اجواء آمنة وبأسعار واقعية.

سياحة الحوافز والأعمال

وتوقع ان تشهد الدورة السادسة من معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات نهاية الشهر الجاري ارتفاعا في اعداد العارضين والمشاركين والزوار.. كما توقع ارتفاع معدلات سياحة الاعمال والمؤتمرات في ابوظبي بفضل افتتاح مركز ابوظبي للمؤتمرات اضافة الي القاعات الفاخرة والخدمات المتميزة في فنادق ابوظبي لاقامة المؤتمرات والمناسبات. وأكد ان الهيئة سوف تواصل تقديم ارقى الخدمات لشركائها في امارة ابوظبي للوصول الى افضل النتائج في المرحلة المقبلة.

وقال إن هيئة ابوظبي للسياحة تركز في المرحلة المقبلة على الاسواق الناشئة وان خطة الهيئة الترويجية تعتزم الوصول إلى أسواق سياحية واعدة لتصبح عنصرا مكملا لأسواقنا التقليدية في أوروبا بما يتواكب مع توجهات الصناعة العالمية.

وأشار الدرمكي الى ان الانشطة الترويجية لهيئة ابوظبي للسياحة في هذه الأسواق الجديدة تتمثل في دعم شبكة مكاتب الهيئة الخارجية وبرنامج الهيئة المكثفة لاستضافة الوفود الإعلامية الدولية.. وقال ان الهيئة تسعى الى تنمية وتنويع المقومات والمقاصد الترفيهية في أبوظبي قبيل افتتاح متاحف ومنشآت "المنطقة الثقافية" في "جزيرة السعديات" والتي ستكون عند اكتمالها أكبر مركز للمرافق الثقافية في العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات