متابعات

اللجنة الاستشارية لقطاع الثروة المعدنية العربية تختتم اجتماعها في الرباط بمشاركة إماراتية

شاركت وزارة الطاقة في الاجتماع التاسع عشر للجنة الاستشارية لقطاع الثروة المعدنية، في مقر المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في المملكة المغربية بالرباط، بحضور الوزراء المعنيين بقطاع الثروة المعدنية.

ومثل الوزارة في الاجتماع خالد علي الحوسني خبير جيولوجي بإدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية بالوزارة، وعضو اللجنة الاستشارية لقطاع الثروة المعدنية بالمنظمة.

وتناول الاجتماع - الذي استمر ثلاثة أيام، برئاسة الدكتور يوسف السماني محمد علي مدير عام الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بجمهورية السودان - متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الثامن عشر للجنة الاستشارية، وتوصيات المؤتمر العربي الدولي الثاني عشر للثروة المعدنية، نتائج وتوصيات الاجتماع التشاوري الرابع لأصحاب المعالي الوزراء العرب المعنيين بقطاع الثروة المعدنية، والتي عقدت في الخرطوم نهاية نوفمبر الماضي، إلى جانب نتائج وتوصيات ندوة الصخور الصناعية ومواد البناء التي عقدت بإمارة الفجيرة في بداية يناير الماضي.

واستعرض الاجتماع مقترحات وزارة المعادن بجمهورية السودان حول خريطة طريق تنفيذ توصيات المؤتمر العربي الـ 12 للثروة المعدنية، وإنشاء صندوق الإنماء التعديني وبرنامج عمل المنظمة في مجـال الثروة المعدنية للعامين 2013 / 2014.

وأكد الاجتماع - في جملة توصياته - على الدول العربية، أهمية التعاون مع المنظمة في تفعيل نتائج وتوصيات "المؤتمر العربي الدولي الثاني عشر للثروة المعدنية"، ومنها دعوة الدول العربية موافاة المنظمة بالمعلومات اللازمة في وقتها لأغراض البحث العلمي والدراسات الخاصة بالتعدين، بهدف تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمنظمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات