شراكات جديدة مع أبرز وكالات السياحة والسفر الألمانية والأوروبية والعالمية

أبوظبي تحقق نتائج إيجابية في بورصة السفر ببرلين

صورة

أكد مبارك راشد النعيمي، مدير الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن مشاركة قطاع السياحة في أبوظبي في معرض بورصة السفر العالمية في برلين حققت نتائج إيجابية.

وقال النعيمي، في حديث لوكالة أنباء الإمارات (وام)، إن تواجد القطاع في برلين خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس الجاري ضمن جناح كبير نظمته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أسفر عن شراكات جديدة مع أبرز وكالات السياحة والسفر الألمانية والأوروبية والعالمية.

وذكر أن جناح أبوظبي، الذي ضم تحت مظلته 63 من الشركات السياحية، كان الأكثر جذباً للمسؤولين الألمان والأوروبيين والزوار، الذين حرصوا على الاطلاع على المنتج السياحي، الذي يشتمل على ما يزيد على 80 من المنتجات والخدمات السياحية، منها أول مركز للاستشفاء والعلاجات الطبية التكاملية الشاملة، ومجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة والمعالم والمرافق الترفيهية الجديدة والفعاليات المقامة في العاصمة الإماراتية، ووكلاء سفر ومنظمو جولات سياحية.

2.5 مليون سائح

وتوقع النعيمي أن يجتذب القطاع السياحي في أبوظبي هذا العام نحو 2.5 مليون سائح مقارنة بحوالي 2.3 مليون سائح في عام 2012. وأكد أن قوة المنتج السياحي لإمارة أبوظبي الدافع والمحرك لهذه الزيادة في أعداد السياح. ورداً على سؤال حول المشاركات الخارجية للهيئة هذا العام قال النعيمي إن الهيئة ستشارك في سوق السفر العالمي في البرازيل الشهر المقبل بالتزامن مع افتتاح خط الاتحاد للطيران إلى البرازيل.

وأضاف إن الهيئة ستشارك في 17 معرضاً عالمياً في 13 دولة إضافة إلى تنظيم 8 جولات تعريفية في 23 مدينة في العالم من بينها مدن أميركية وكورية للمرة الأولى.

السياحة المحلية والخليجية

وأكد النعيمي أهمية السياحة الخليجية للقطاع السياحي في أبوظبي والتي تنمو باستمرار بفضل الأمان والتنافسية والخدمات الراقية. وأوضح أن السياحة المحلية تحقق نتائج كبيرة إذ بلغ عدد السياح من السوق المحلية في الإمارات حوالي 880 ألفاً و241 سائحاً العام الماضي.

وتوقع أن يقفز الرقم إلى مليون سائح هذا العام من سوق الإمارات.

وعلى صعيد السياحة العلاجية أشار إلى أن جزيرة السعديات الوجهة المثالية لإنشاء مركز دي أن إيه المخصص للسياحة العلاجية، حيث توفر بيئة طبيعية خلابة ومياه نقية صافية وشواطئ رملية بيضاء تمتد لمسافة 9 كيلومترات.

وقال إن مشروعات الدار العقارية التي عرضت في جناح أبوظبي، خاصة حديقة الألعاب المائية ياس ووتر وورلد أبوظبي لفتت الأنظار باعتبارها الوحيدة من نوعها في منطقة الخليج العربي، وتوفر 43 لعبة ومنزلقة مائية ومرافق ترفيهية مثيرة، منها خمس ألعاب لم تشهدها أي حديقة مائية في العالم .

ولفت النعيمي إلى أن زوار جناح أبوظبي في برلين شاهدوا باهتمام كبير ما توفره جزيرة ياس من أنشطة ومرافق ومنها فندق ياس فايسروي، المطل على حلبة للفورمولا1 وشاطئ ياس الواقع على الساحل الجنوبي للجزيرة. إضافة إلى عالم فيراري أبوظبي، الذي يعرف بأنه أكبر حديقة ألعاب مغطاة في العالم تضم أسرع لعبة مركبات أفعوانية في العالم.

وقال إن الجناح قدم هذا العام منتجاً جديداً للسياحة التراثية في أبوظبي تمثل بمشاركة قرية الليالي العربية، الواقعة في صحراء الختم على الطريق بين أبوظبي ومدينة العين، والتي يستمتع نزلاؤها بجمال الصحراء والتقاليد الإماراتية العريقة في أجواء تجسد ملامح من التراث الثقافي المحلي.

تدشين موقع إلكتروني

 دشن جاسم محمد سلطان الدرمكي نائب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة صباح أمس في برلين موقع هوتيلز اند ريستورنتس الإخباري المتخصص في قطاع الضيافة والفنادق والمنتجعات.

حضر حفل إطلاق الموقع الذي أقيم في جناح الهيئة بمعرض بورصة السفر العالمية في برلين جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية ومبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في الهيئة وعدد من الدبلوماسيين العاملين بسفارة الدولة في برلين إلى جانب خبراء ومتخصصين في قطاع السياحة.

وأكد الدرمكي عقب إطلاق الموقع علي شبكة الإنترنت أن الموقع إضافة مميزة لقطاع السياحة والفنادق والضيافة الراقية في أبوظبي والدولة عموماً. وأوضح أن الإعلام الإلكتروني بات الوسيلة الأكثر فعالية في خدمة قطاع السياحة بأبوظبي لسرعة انتشاره لدى جميع الشرائح المجتمعية بأقل التكاليف.

ورحب الخبراء المشاركون في المعرض بإطلاق الموقع لتميزه بتقديم خدمة عن قطاع الضيافة والفنادق بالعربية والإنجليزية لجميع أفراد المجتمع في الإمارات وخارجها. وقررت شركة آيريس ميديا ومقرها أبوظبي إطلاق الموقع في برلين لما يمثله هذا المعرض السياحي من أهمية على مستوى العالم. ويعد إطلاق الموقع في برلين أحد أبرز المنتجات الإعلامية المتخصصة في الميديا الاجتماعية والترويج عبر الإنترنت للمؤسسات والشركات السياحية في الإمارات.

سياحة دبي تحصل على جائزة «أفضل فيلم ترويجي»

 حصلت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على جائزة افضل فيلم ترويجي على هامش مشاركتها في المعرض. والجائزة مقدمة من جولدن سيتي جيت التي تنظم جوائز الإعلام السياحي منذ عام 2001 خلال معرض برلين سنوياً.

وقد فازت الدائرة بالجائزة عن فيلم دفنتلي دبي الذي أنتجته عام 2010 ومدته ثماني دقائق ويستعرض كافة عوامل الجذب السياحي في دبي من فنادق ومراكز تسوق وشواطئ وأماكن تراثية ومرافق رياضية وترفيهية ومطارات دبي.

وساهم الفوز بالجائزة باختياره للعرض من جانب أكثر من 300 شركة سياحية في المانيا في إطار الترويج لدبي أمام السياح الراغبين في زيارتها. وقام ولفجانج يوهوشرت مؤسس الجوائز بتقديم الجائزة إلى إياد عبدالرحمن المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال بحضور صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود وموزة باليوحة مديرة إدارة الإعلام والإعلان.

وعبدالله بن سويدان نائب مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود وأعضاء وفد دبي ومارا كاسيليتز مديرة مكتب الدائرة في المانيا وأعضاء المكتب. وألقى عبد الرحمن كلمة وجه فيها الشكر إلى القائمين على الجائزة وإلى موزة باليوحة على جهودها في انتاج الفيلم الذي يحظى بشعبية كبيرة في كل مكان يتم عرضه فيه.

التراث الإماراتي يلفت الأنظار في جناح الشارقة

يواصل جناح الشارقة المشارك في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر جذب أعداد كبيرة من المشاركين وزوّار المعرض ووسائل الإعلام العالمية المختلفة، حيث يتميز الجناح بتصميم عصري يروّج لأبرز فعاليات ومهرجانات الشارقة ومعالم الجذب السياحي فيها، كما يحتضن ركنٍ تراثي يُبرز التقاليد الإماراتية والموروث الشعبي على امتداد 403 أمتار مربعة.

ويستقطب الركن التراثي الأنظار مع تنوّع الفعاليات التراثية والثقافية فيه، ويمزج بين الفعاليات الثقافية والفنون التراثية والمأكولات الشعبية، كما يقدم الجناح عروضاً حية فلكلورية تؤديها فرق شعبية تعرض العادات والتقاليد الإماراتية، بالإضافة إلى رسم الحناء وعرض لأنواع التمور والخط العربي الذي يلاقي اهتماماً كبيراً من زوّار الجناح.

الترويج لهوية الإمارة

وأكد خالد جاسم المدفع، مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حرص الإمارة الترويج لهويتها التراثية في مختلف الفعاليات والمهرجانات العالمية التي تنظمها، وكذلك من خلال المشاركات الداخلية والخارجية في المعارض والمحافل العالمية المتخصصة بقطاع السياحة والسفر والترفيه، حيث يعد هذا المعرض فرصة لتلاقي الثقافات والحضارات وتفعيل الحركة السياحية وهو نافذة للتعريف بالتراث العريق والعادات والتقاليد الإماراتية وجذب السياح لزيارة الإمارة واكتشاف منتج سياحي ثقافي متميز.

وأشار إلى تنوّع المنتج السياحي الذي تقدمه الإمارة لزوّارها، والذي يجمع بين المقومات العصرية والفنادق الراقية والبنى التحتية المتطورة، وعلى صعيد آخر تحتضن الإمارة عدداً من المتاحف المتنوعة والمراكز الثقافية والعلمية والمواقع الأثرية والتراثية لتحتل مكانة مرموقة في المنطقة، منوّهاً إلى أن السياحة الثقافية والتراثية أصبحت على قائمة أولويات السياح حول العالم الذين ينشدون التعرف إلى التراث الشعبي واكتشاف عادات وتقاليد وعراقة الشعوب.

تعزيز مكانة الشارقة

وأضاف المدفع أن الهيئة تبذل كل الجهود لتعزيز المكانة التي تحتلها الشارقة على خارطة السياحة العالمية، مؤكداً أهمية المشاركة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الذي يُعد الحدث الأبرز من نوعه في العالم ويفتح المجال أمام إمارة الشارقة للالتقاء بكبرى الوجهات العالمية وصنّاع القرار والمستثمرين.

وتترأس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة الذي يضم ممثلين عن كل من هيئة مطار الشارقة الدولي، مدينة الشارقة للرعاية الطبية، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، العربية للطيران، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، إدارة متاحف الشارقة، مجموعة فنادق الشارقة الوطنية، فندق ومنتجع راديسون بلو، آريبيان لينك تورز، أف أم هوليداي، وأورينت تورز للسياحة.

تجدر الإشارة أن هذه المشاركة هي السادسة عشرة على التوالي في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، ونالت الإمارة عدداً من الجوائز والألقاب في المشاركات السابقة في المعرض آخرها كان العام الماضي حيث استحقت جائزة المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات