ترحيب واسع بإطلاق مكتب أبوظبي للمؤتمرات

حميد الظاهري: المكتب أداة هامة لتطوير صناعة المؤتمرات محليا ودوليا

أكدت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) الأهمية الكبيرة التي سيقوم بها مكتب أبوظبي للمؤتمرات، والذي أعلن عن إطلاقه رسمياً يوم أول من أمس تحت مظلة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في تنمية وتطوير صناعة المؤتمرات والفعاليات في الإمارة والتي تشهد معدلات نمو ملحوظة.

وقال حميد مطر الظاهري المدير التنفيذي للشؤون التجارية بشركة أبوظبي للمعارض إن مكتب أبوظبي للمؤتمرات سيكون أداة هامة في دعم وتنفيذ خطة الشركة في ما يتعلق بتنمية وتطوير صناعة المؤتمرات على الصعيدين المحلي والدولي. حيث تعتمد الخطة الاستراتيجية للشركة بالدرجة الاولى على تطوير قطاع المؤتمرات والاحداث وإضافة مجموعة من الفعاليات ذات الطبيعة الدولية والعالمية لأجندة الفعاليات الخاصة بمركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز العين للمؤتمرات.

عامل جذب

وقال ارا فرنزيان، مدير عام فرع الإمارات لشركة ريد للمعارض إن مكتب أبوظبي للمؤتمرات يمثل عامل جذب ودعم رئيسا لصناعة المؤتمرات والفعاليات على مستوى إمارة أبوظبي، وسيكون له دور أساسي في تشجيع كبرى الشركات المنظمة للفعاليات والأحداث الدولية لوضع أبوظبي على خارطة الفعاليات السنوية التي تنظمها.

وأوضح أن المكتب سيكون حلقة وصل واتصال نظرا لكونه سيوفر المعلومات الفنية والدعم والمساندة اللازمة لاستقطاب الشركات المنظمة للمؤتمرات لأبوظبي وتنشيط السياحة خاصة سياحة الاعمال التي تمثل عنصرا مهما في السياحة الدولية نظرا لكون سائح الاعمال يزيد معدل إنفاقه عن العادي بنحو 7 مرات.

دوم للمعارض

من جانبه قال أنطوان جورج، مدير عام شركة دوم للمعارض والمؤتمرات إن إمارة أبوظبي تمثل وجهة مثالية لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات الدولية الكبرى، حيث إنها تسهم بشكل كبير في إجمالي الناتج المحلي لإمارة أبوظبي وتعد من أسرع الأسواق نمواً ويرجع الفضل في ذلك أساساً إلى الطابع العالمي للإمارة في دولة تتمتع باستقرار قوي ونمو اقتصادي متزايد.

وأفاد بأن مكتب أبوظبي للمؤتمرات سيدعم صناعة الحوافز والمؤتمرات حيث سيسعى للتعاون وبناء علاقات شراكة مع كافة المنظمين لتشجيعهم على جذب المزيد من الانشطة والفعاليات ذات الطابع الدولي لأبوظبي والتي شهدت صناعة المؤتمرات والحوافز فيها تطورا لافتا خلال السنوات القليلة الماضية واستطاعت أن تضع أبوظبي على الخارطة العالمية بفضل جودة وتنوع الخدمات التي تقدمها في هذا المجال.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات