تؤكد أهمية اللقاءات التنسيقية التي تخدم مجتمع الأعمال

غرفة الشارقة وفروعها تدعم فعاليات القطاع الخاص

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرصها على التنسيق والتشاور مع كافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بالإمارة لدعم ومساندة فعاليات القطاع الخاص من الاعضاء المنتسبين لها والعمل معا للمساهمة في تهيئة البيئة التي ترتقي بأعمالهم بما يعزز من دورهم المهم في الاقتصاد المحلي.

وشددت الغرفة في هذا الصدد على أهمية مواصلة عقد اللقاءات التنسيقية للاطلاع عن كثب على العديد من المسائل التي تخدم مجتمع الاعمال وايضا ايجاد الاليات التي تسهل من تنفيذ تلك الخطط والبرامج التي تتماشى مع رؤية الحكومة والهادفة بشكل عام الى تنشيط الحركة التجارية وكذلك تطويرها بما يلبي تطلعات كافة الجهات ذات العلاقة بالشأن الاقتصادي. جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بين مدراء فروع الغرفة في المنطقتين الشرقية والوسطى مع نظرائهم من مدراء فروع دائرة التنمية الاقتصادية وذلك في مبنى اكسبو خورفكان بمدينة خورفكان مؤخرا.

وحضر اللقاء من جانب الغرفة خليل محمد المنصوري مدير ادارة الفروع، وسلطان عبيد الزعابي مدير فرع كلباء، وأحمد حسن العضب مدير فرع دبا الحصن،

فيما حضره من الجانب الاخر راشد محمد النقبي مدير إدارة المنطقة الشرقية ـ دائرة التنمية الاقتصادية، وخلفان صالح الحريثي مسؤول فرع كلباء، وطارق سعيد النقبي رئيس فرع خورفكان بالوكالة.

وتطرق اللقاء إلى استعراض مجالات التعاون بين الجهتين وسبل تطويرها بما يعزز من نوعية الخدمات التي تخدم شركاءهم من القطاع الخاص ويدفع حركة التنمية الاقتصادية بشكل عام في المنطقة الشرقية ويساعد بقوة على جذب رجال الاعمال والمستثمرين لتنفيذ مشاريع استثمارية مجدية بالمنطقة لاسيما في قطاع الخدمات والسياحة وقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ورحب خليل محمد المنصوري بوفد دائرة التنمية الاقتصادية بخورفكان مثنياً على تعاونهم مع الغرفة وعلى الجهود الكبيرة التي يبذلونها في سبيل خدمة وتنشيط الحركة الاقتصادية.

خدمة المستثمرين

وأثنى مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة التنمية الاقتصادية على مبادرات الغرفة وحرصها على التواصل مع الدائرة من خلال اللقاءات وعقد الاجتماعات للوصول على المستوى المطلوب في خدمة المستثمرين.

من جانب آخر نظم فرع الغرفة في مدينة دبا الحصن لقاء مشتركاً بين فرع دائرة التنمية الاقتصادية وإدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية مع عدد من أصحاب المنشآت المتخصصة في تجارة معدات الاطفاء والحريق لبحث عدد من المواضيع ذات العلاقة والتعرف على واقع هذا القطاع والتحديات التي تواجه مع التأكيد على اهمية بذل الجهود للوقوف على المعوقات التي قد تواجه العمل بهذا القطاع.

 إقبال كبير على معرض خورفكان للتسوق

يشهد معرض "خورفكان للتسوق" الذي يستضيفه مركز اكسبو خورفكان بالفترة من 21 من فبراير وحتى 13 مارس الجاري إقبالا كبيرا من الزوار، ويضم العديد من الشركات والمصانع والمتاجر التي تقدم من خلال أجنحتها الكثير من المنتجات الاستهلاكية التي تجذب المتسوقين، ويأتي هذا المعرض في اطار سلسلة المعارض التي ينظمها المركز لإنعاش النشاط الاقتصادي.

وقال سيف المدفع مدير عام مركز اكسبو الشارقة: إن هذا المعرض يأتي في إطار برنامج المعارض التي يستضيفها وينظمها المركز للعام 2013 والتي تتضمن العديد من المعارض التخصصية والتجارية والخدمية المهمة التي تلبي احتياجات المنطقة الشرقية وتعزيز النشاط التجاري بها بالتعاون مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والخدمية وإتاحة الفرص امام المواطنين والمقيمين للتعرف على أحدث المنتجات وتوفيرها لهم بأسعار تنافسية.

وأشار خليل المنصوري مدير مركز أكسبو خورفكان الى ان المعرض يعد من المعارض الاستهلاكية ويشمل العديد من المنتجات التي تحتاجها الأسر بشكل عام والنساء والأطفال بصفة خاصة ولتوفير الراحة للمتسوقين وقضاء أوقات من المتعة في التسوق. مؤكدا الحرص الدائم والعمل الدؤوب لجعل اكسبو خورفكان الوجهة الوحيدة في المنطقة الشرقية التي تخدم المنطقة لإقامة جميع المعارض والاحداث التجارية وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة لهذه المعارض.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات