مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يستقبل وفداً من دائرة المالية

استقبل مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وفداً من دائرة المالية- أبوظبي، ممثلاً بمحمد سلطان بن غنوم الهاملي، مدير عام دائرة المالية- أبوظبي، حيث كان في استقبال الوفد حسين سالم الكثيري، الأمين العام للمجلس.

وشهد اللقاء تكريم المجلس للوفد الزائر، تقديراً للجهود والدعم الذي تقدمه الدائرة من خلال البرامج التي تنفذها، والهادفة إلى تطوير العمل المؤسسي والارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية، التي تقدمها الجهات الحكومية بناء على توجيهات القيادة الرشيدة.

وتتويجاً للجهود المشتركة بين الجهتين، قام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بتطبيق نظام أوراكل (الحسابات المالية بنظام الاستحقاق) الهادف إلى تسهيل تنفيذ ومتابعة الإجراءات المالية للمجلس. وبذلك يكون المجلس الجهة الأولى على مستوى الدوائر الحكومية في إمارة أبوظبي التي تعتمد هذا النظام.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجهتين، حيث شدد الكثيري على ضرورة الالتزام بتعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجهات الحكومية وتحقيق الاتصال الفاعل بينها.

وتأسس مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بموجب القانون رقم 3 لعام 2009 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حاكم أبوظبي.

ويعد المجلس الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي، مما يمكن العاملين في القطاع الصناعي والجهات التنظيمية من ضمان اختبار المنتجات والأنظمة والأفراد واعتمادهم بما يتوافق مع المواصفات الإماراتية والدولية.

وبتطوير البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي، فإن ذلك يضمن أن تكون البضائع والخدمات التي يتم الاتجار فيها في أبوظبي متوافقة مع المواصفات الدولية السارية على الاقتصاد المتطور ويضع الإمارة في مصاف الاقتصاديات الأكثر تنافسية وابتكاراً على مستوى العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات