سيدات أعمال أبوظبي يتبادلن الخبرات مع ايرلندا

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت المهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي خلال اجتماع مع أرلين فوستر وزيرة المشاريع والتجارة والاستثمار في شمال إيرلندا مجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال دعم المرأة العاملة وسيدات ورائدات الأعمال والسبل الكفيلة لتعزيز دورهن في الحياة الاقتصادية ومساعدتهن على القيام بدورهن في سوق العمل على أكمل وجه.

وقدمت المهندسة فاطمة عبيد الجابر عرضاً لمسيرة مجلس سيدات أعمال أبوظبي وخططه المستقبلية والإنجازات التي حققها خلال الفترة الماضية، مشيرةً إلى أن المجلس نجح منذ اليوم الأول لإطلاقه في ترسيخ وتعزيز دور سيدات الأعمال المواطنـات في مختلـف النشاطات الاقتصادية والخدمية في إمارة أبوظبي، كما واظب على تعزيز الروابط الثنائية بينها وبين مجتمعات سيدات الأعمال خليجياً وعربياً وعالمياً، وأسهم بشكل كبير أيضاً على توفير الفرص المناسبة لتدريب وتأهيل المرأة وتوسيع مشاركتها في مجال الأعمال التجارية والمهنية.

وأكدت المهندسة أن الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا الاعتماد على رؤية ورسالة واضحة المعالم تركزت حول المحافظة على الدور القيادي لسيدات الأعمال في إمارة أبوظبي والتعبير عن طموحاتهن ومتطلباتهن وتوفير الخدمات المتميزة لهن ليتمكن من المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني والترويج لأبوظبي كمركز اقتAصادي ومالي وعالمي وتقديم خدمات على أعلى مستوى من الجودة لتعزيز دور سيدات الأعمال في القطاع الخاص بالإمارة. وذكرت أن المجلس خلال السنوات القليلة الماضية تمكن من تحقيق مجمل أهدافه التي من أهم محاورها توفير الفرص المناسبة لتدريب وتأهيل المرأة وتوسيع مشاركتها في مجال الأعمال التجارية والاقتصادية، وتعزيز التواصل بين سيدات الأعمال في الإمارة، وفتح مجالات جديدة للمرأة وحثها على الإبداع وتنمية القدرات واستعراض منجزاتها . وأشارت إلى ارتفاع أعضاء المجلس المسجلات، حيث تجاوز عددهن 5500 سيدة. كما ارتفع عدد المواطنات الحاصلات على رخصة برنامج مبدعة إلى 1400 سيدة.

Email