هزاع بن زايد يفتتح المعرض بحضور 160 شركة من 70 دولة

3.7 مليارات درهم قيمة طائرات في «أبوظبي للطيران الخاص»

افتتح سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ظهر أمس معرض "أبو ظبي للطيران الخاص 2013 " الذي يستمر ثلاثة أيام بمطار البطين للطيران الخاص بمشاركة 160 شركة من شركات الطيران الخاص وشركات صناعة وصيانة الطيران العالمية من 70 دولة.

وقام سموه بحضور عدد من كبار المسؤولين وأصحاب السمو الشيوخ والمعالي الوزراء والعاملين بقطاع الطيران والسفر بجولة تفقد خلالها المعرض الذي يقام للمرة الثانية بأبوظبي بمشاركة كبريات الشركات العالمية العاملة بقطاع الطيران والسفر والأعمال.

وكشف يوسف حسن الحمادي رئيس اللجنة المنظمة لمعرض أبوظبي للطيران الخاص مدير عام مطار البطين للطيران الخاص مدير معرض "أبو ظبي للطيران الخاص عن أن القيمة الإجمالية للطائرات المعروضة بالمعرض تقدر بنحو 3.7 مليارات درهم.

مشيرا إلى أن الدورة الحالية من المعرض سجلت نموا في عدد العارضين بلغت نسبته 50% مقارنة بالدورة السابقة ويضم المعرض أحدث المنتجات والخدمات في قطاع الطيران الخاص. وقال إن مساحة المعرض ارتفعت بنسبة 15 % لتصل الى 80000 متر مربع مقابل 70000 متر مربع بالدورة الأولى متوقعا ان يحقق القطاع نموا بحدود 10% خلال عام 2013.

شراكات عالمية

كما توقع أن يستقطب المعرض ما يتراوح بين 15 و20 ألف زائر خلال الدورة الحالية مقابل 11 ألف زائر في عام 2012 بعد ان استطاع المعرض تثبيت أقدامه على خارطة المعارض الدولية العالمية كأكبر معارض الطيران الخاص بالشرق الأوسط.

وتنظم المعرض وترعاه شركة أبوظبي للمطارات كما يحظى بدعم العديد من مؤسسات أبوظبي الرئيسة.

وأكد يوسف حسن الحمادي أن النمو الكبير الذي شهده معرض أبوظبي للطيران الخاص في دورته الثانية يوضح أن إمارة أبوظبي هي الوجهة المثالية لعرض أحدث وأعظم ما توصل إليه قطاع الطيران وتتطلع شركة أبوظبي للمطارات إلى دعم شركات الطيران الرائدة في جميع أنحاء العالم في تنمية أعمالها من خلال طرح هذه المنصة التي تمكنهم من إقامة حوار مشترك مع شركاء محتملين.

فريق الفرسان

وأوضح أن العروض الجوية تتضمن عروضًا خاصة لفريق الفرسان للاستعراضات الجوية وفريق الإمارات للقفز الحر إضافة إلى الأداء المُذهل للطيار العالمي زولتان فيريس الحائز على خمسة أرقام قياسية في موسوعة "غينيس" كما ستشرف شركة أبوظبي للمطارات على إصدار العديد من البيانات وتوقيع العقود ضمن فعاليات معرض أبوظبي للطيران الخاص لهذا العام .

وقال إن المعرض يستضيف العديد من المنتجات التي تُعرض لأول مرة حصريًا في المنطقة وقطاع الطيران وتتضمن عرض شركة جلف ستريم طائرة جي 650 التي تُعرض لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كما ستطرح شركة بومباردير أحدث طائرة من طراز جلوبال 6000 .

إضافة إلى عرض أسطول متنوع من طائرات إمبراير ايكزكيوتيف جيت بدءًا من طائرات فينوم 300 ذات المدى القصير وصولًا إلى طائرات لينيج 1000 الطويلة المدى و طائرات بي 2010 وهي الطائرة الأحدث للمصنع الإيطالي تيكنام والتي تعد من أنسب الطائرات لمدارس تعليم الطيران لما تتميز به من تكاليف تشغيل منخفضة.

ويشارك في المعرض هذا العام العديد من مدارس تعليم الطيران ومراكز التدريب ومنها مركز الخليج لدراسات الطيران وأكاديمية الاتحاد للطيران ومركز طيران الإمارات وأكاديمية الإمارات للطيران والكلية الأسترالية في الكويت والمركز الدولي للتميز إضافة إلى أكاديمية الطيران الملكية الأردنية وكلية والان السعودية وأكاديمية الفجيرة للطيران وأكاديمية شوبرلاين بأستراليا.

وأكد الحمادي أن تعليم الشباب في قطاع الطيران أصبح من ضمن أولويات شركة أبوظبي للمطارات وتم تخُصيص أحد أيام المعرض للطلاب وخلال اليوم الثاني بالمعرض سيحظى المعرض بزيارة أكثر من 800 طالب إماراتي من المرحلة الثانوية لتتاح أمامهم فرصة الالتقاء بطلاب مدارس الطيران الموجودين ولتعلم المزيد حول صناعات الطيران والملاحة الجوية.

 

 

 

 

 

 

"رويال جت" تتجاوز توقعات 2012 بزيادة الإيرادات

 

تجاوزت "رويال جت"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الطيران الخاص الفاخر ومقرها أبوظبي والتي يرأس مجلس إدارتها معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، توقعات عام 2012 وإيرادات عام 2011 من حيث أداء كل طائرة، محققة زيادة في الإيرادات بأكثر من 6 بالمائة بالنسبة لطائرات "بوينغ بزنس جت" و27 بالمائة بالنسبة لطائرات "جلف ستريم" من حيث الاستخدام وساعات الطيران.

وقد أدى هذا الأداء القوي لتسجيل "رويال جت" معدلات ربحية للعام السابع على التوالي على الرغم من أن إحدى طائرات أسطولها كانت متوقفة عن العمل، بسبب خضوعها لعملية تجديد شاملة بقيمة 9 ملايين دولار في فرنسا.

وقال "شين أوهير"، الرئيس والمدير التنفيذي لرويال جت: "يعد 2012 عام استقرار ونمو مستمر لرويال جت من وجهة تشغيلية ومالية على حد سواء، ومع وجود توقعات إيجابية لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2013 سوف تواصل رويال جت إرساء معايير قطاع الطيران في المنطقة". وخلال عام 2012 قامت "رويال جت" بتشغيل أكثر من 630 رحلة لكبار الشخصيات مع أكثر من 3135 رحلة إلى 370 مدينة في 136 دولة حول العالم، وتظهر هذه الأرقام حجم النمو الذي حققته الشركة كما تعكس اتجاهات النمو في هذا القطاع خلال العامين الماضيين بشكل عام.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أعلنت "رويال جت" عن زيادة قدرها 17 في المائة في إيرادات الربع الأول مقارنة بنفس الفترة في عام 2011، وهو أفضل أداء خلال الربع الأول من العام في تاريخ الشركة. وأعقب ذلك تسجيلها أفضل أداء خلال فصل الصيف في تاريخها بزيادة قدرها 19 في المائة في معدل ساعات الطيران مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2011.

وساهم فريق الوساطة في خدمات الطيران العارض بحصة هامة من إجمالي الإيرادات، كما نفذت "رويال جت" 1650 مهمة إخلاء طبي جوي، عبر أسطول طائراتها حتى الآن من بينها حوالي 230 مهمة نقلت خلالها 333 مريضاً العام الماضي. يذكر أن "رويال جت" تشارك في معرض أبوظبي للطيران الخاص الذي يقام في مطار البطين بين5 و7 مارس بجناح أكبر هذا العام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات