يضاعف سعته الاستيعابية ويستقطب ما يزيد على 12 ألف زائر

معرض أبوظبي للطيران الخاص ينطلق اليوم في مطار البطين

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني ونائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، يفتح معرض أبوظبي للطيران الخاص 2013 أبوابه اليوم بمطار البطين للطيران الخاص ويستمر حتى 7 مارس عارضًا أحدث المنتجات والخدمات في قطاع الطيران العام على مساحة تصل إلى 80 الف متر مربع ويتوقع أن يستقطب ما يزيد عن 12 الف زائر.

ويُقام معرض أبوظبي للطيران الخاص 2013 على مساحة تساوي ضعف المساحة التي نُظم عليها في دورته الأولى العام الماضي، حيث سيشارك في فعالياته أكثر من 160 مؤسسة خاصة بقطاع الطيران من جميع أنحاء دولة الإمارات ومن أكثر من 70 دولة بما في ذلك: كندا والولايات المتحدة الأميركية، وألمانيا وفرنسا وسويسرا وجمهورية التشيك وبلجيكا والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين والأردن، مما يمثل زيادة بمقدار الضعف مقارنة بعدد الجنسيات التي شاركت العام الماضي.

وسيشهد المعرض هذا العام عرض أكثر من 100 طائرة من أبرز الشركات العالمية الرائدة في قطاع الطيران بما في ذلك: برومباردير، وداسولت أفياسيون وبوينغ وجلف ستريم وسينسا وبايبر إيركرافت وسايرس إيركرافت وإيرباص. كما سيتمكن زوار المعرض استكشاف الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والطائرات ذات الأجنحة الدوارة. ويُعد معرض أبوظبي للطيران الخاص الأول عالميًّا نظرًا لكونه يضم طائرات من شتى الأحجام في مكان واحد، بدءًا من 100 كجم مثل طائرتي LSA أو GYRO وصولًا إلى 150 طنًا كالإيرباص A013-300.

وصرح يوسف حسن الحمادي، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض أبوظبي للطيران الخاص، مدير عام مطار البطين للطيران الخاص قائلًا: "إن شركة أبوظبي للمطارات يملؤها الحماس بشأن الإمكانات القصوى التي يتمتع بها معرض أبوظبي للطيران الخاص في دورته الثانية. ويوضح النطاق الواسع للحدث المُقام هذا العام مقارنة بالعام الماضي أن إمارة أبوظبي هي الوجهة المثالية لعرض أحدث وأعظم ما توصل إليه قطاع الطيران. وتتطلع شركة أبوظبي للمطارات إلى دعم شركات الطيران الرائدة في جميع أنحاء العالم في تنمية أعمالها من خلال طرح هذه المنصة التي تمكنهم من إقامة حوار مشترك مع شركاء محتملين.

وستتضمن العروض الجوية عروضًا خاصة لفريق الفرسان للاستعراضات الجوية وفريق الإمارات للقفز الحر، إضافة إلى الأداء المُذهل للطيار العالمي زولتان فيريس، الحائز على خمس أرقام قياسية في موسوعة "غينيس".

وستشرف شركة أبوظبي للمطارات على إصدار العديد من البيانات وتوقيع العقود ضمن فعاليات معرض أبوظبي للطيران الخاص لهذا العام. إضافة إلى ذلك، سيستضيف المعرض العديد المنتجات التي تُعرض لأول مرة حصريًا في المنطقة وقطاع الطيران، وتتضمن: عرض شركة جلف ستريم طائرة جي 650 التي تُعرض لأول مرة في المنطقة، كما ستطرح شركة بومباردير أحدث طائرة من طراز جلوبال 6000، إضافة إلى عرض أسطول متنوع من طائرات إمبراير ايكزكيوتيف جيت بدءًا من طائرات فينوم 300 ذات المدى القصير وصولًا إلى طائرات لينيج 1000 الطويلة المدى، فضلًا عن طائرات بي 2010 وهي الطائرة الأحدث للمصنع الإيطالي تيكنام، والتي تعد من أنسب الطائرات لمدارس تعليم الطيران لما تتميز به من تكاليف تشغيل منخفضة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات