«إنجاز العرب» بين أفضل 100 مؤسسة غير ربحية

حازت مؤسسة إنجاز العرب على تصنيف ضمن أفضل 100 مؤسسة غير ربحية في العالم وفقاً للتقرير السنوي لمجلة غلوبل جورنال، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وتمنح مجلة غلوبل جورنال الجوائز للمنظمات غير الربحية في جميع أنحاء العالم بناء على تأثيرها الحيوي والمبتكر على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية، ولقد ارتفع تصنيف مؤسسة إنجاز العرب أربعة مراكز إلى الأعلى بعد أن كان في العام الماضي في المركز 92. ومن المعروف أن لمؤسسة إنجاز العرب جهوداً واسعة في معالجة قضية ملحة هي البطالة لجيل الشباب العربي وخصوصاً خلال هذه الفترة من الاضطرابات السياسية والاجتماعية الجارية في الشرق الأوسط.

ويضع هذا الاستحقاق مؤسسة إنجاز العرب على قدم المساواة مع المنظمات غير الربحية الرائدة في العالم ومنها أطباء بلا حدود، ومنظمة أكيومن فُند، ومنظمة أوكسفام، ومؤسسة ويكيميديا ومنظمة BRAC.

ومؤسسة إنجاز العرب هي واحدة من منظمتين اثنتين فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعملان على اتباع نهج استباقي لحل هذه المشاكل المتنامية التي يواجهها العالم العربي، أما المؤسسة الثانية فهي مؤسسة أصدقاء الأرض (الشرق الأوسط)، وتركز على الحفاظ على التنمية المستدامة في المنطقة.

وقالت ثريا سلطي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز العرب: "لايزال الشباب العربي يواجه صراعاً كبيراً في جميع أنحاء المنطقة، فبعد انتهاء الطلاب من الدراسة لمدة 16 عاماً وسطياً ثم الدخول في حقل العمل متفائلين بالحماس والأمل، سرعان ما يضعف هذا التفاؤل بسبب قلة فرص العمل. ونتيجة لذلك، يواصل الشباب البحث عن فرصة لتغيير الواقع، والعمل على إيصال صوتهم للحكومة والشركات والمؤسسات، التي تناضل أيضاً لإيجاد الحلول المناسبة. تسعى مؤسستنا إلى مساعدة الشباب العربي من خلال تمكينهم من المستقبل الواعد والاقتصاد المعافى. إننا نتعاون مع متطوعين من رجال الأعمال والشركات لتوفير مجال واسع من التدريب على تنظيم المشاريع والفرص لتطوير مهارات العمل الأساسية ومحو الأمية المالية. وتهدف فكرتنا إلى تمكين الأفراد من إدارة أعمالهم الخاصة، وفي الوقت نفسه، إكسابهم المهارات المطلوبة بشكل متزايد في القطاع الخاص".

وأضافت سلطي: "تنشئ مؤسسة إنجاز العرب توجهاً جديداً للشباب العربي ليصبحوا رواداً ويخططوا لمستقبلهم بأنفسهم. إننا نعبر عن شكرنا الجزيل لمجلة غلوبل جورنال لتقديرها جهود فرق العمل لدينا، ودعم قضيتنا وإيصالها لجمهور أوسع. فلا يمكن أن يكون هذا الإنجاز قد حدث بدون دور الرعاة وفريق إنجاز العرب الإقليمي وجهودهم الدؤوبة وتفانيهم لهذه القضية. وبعد أن تخطينا المليون طالب بفترة تقارب التسع سنوات، نحن حريصون على الوصول إلى مليون طالب آخر خلال السنوات المقبلة".

مجلة غلوبل جورنال هي مجلة وموقع إلكتروني، ولها مقران في جنيف ونيويورك، وتعمل على تغطية القضايا العامة والجهات التي ترسم ملامح الحوكمة العالمية في يومنا هذا. وتلتزم المجلة بتقديم محتوى جيد يمتاز بمعايير صحفية عالية، ونشر مقابلات حصرية مع مفكرين وشخصيات مهمة ومؤثرة، وتهتم بتغطية النقاشات الحالية والأفكار المميزة، وتقدم تقارير وتحليلات معمقة للقراء الذين يزداد عددهم حول العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات