بحضور نوري المالكي ووزراء ونواب

«بلووم العقارية» تطور ضفاف كربلاء بمساحة 20 كيلومتراً

أعلنت بلووم العقارية عن توقيع عقد تطوير وإنشاء مدينة "ضفاف كربلاء"، التي ستقام على مساحة 20 كيلومترا مربعا على ساحل بحيرة الرزازة غرب مدينة كربلاء وهو مشروع متعدد الاستخدامات يهدف لتكوين مدينة متكاملة وشاملة لكافة نواحي الحياة. وتم توقيع الاتفاق تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي، وعدد من أعضاء مجلس النواب والوزراء.

وسيتم تشييد المشروع على عدة مراحل وفي فترة زمنية تقدر بـ8 سنوات وفق بنود العقد. وسيساهم هذا المشروع المهم بتنمية مدينة كربلاء ويوفر مدينة عصرية مفعمة بالحياة يتم من خلالها تحسين توزيع كل من الكثافة السكانية والمراكز الحضرية، كما يضم شبكة من المراكز العصرية المتعددة، إلى جانب إنشاء سلسلة من النظم البيئية، ضمن استراتيجية لنشر المساحات الخضراء على مستوى المناطق كافة".

مشروع ضخم

ويعد المشروع أحد أكبر المشاريع العقارية على مستوى الجمهورية العراقية، وسيتم تنفيذه على عدة مراحل مع مراعاة مستوى الجودة والمعايير لمثل هذا المشروع.. وسيراعى في المشروع تلبية احتياجات جميع فئات المجتمع وقطاعات السوق لتوفير مختلف أنواع المساكن. ومن المتوقع أن يبلغ مجموع عدد الوحدات السكنية في المشروع حوالي 40 ألف وحدة موزعة على أربعة أقسام، كما أنه من المتوقع أن يصل إجمالي عدد سكان مدينة "ضفاف كربلاء" الى حوالي 250 - 200 ألف نسمة.

حضور كبير

وقام بتوقيع العقد كل من الدكتور سامي الأعرجي، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، وأمال الدين الهر، محافظ كربلاء، وسيمون عزام، الرئيس التنفيذي لشركة بلووم العقارية. وتمت مراسم التوقيع بحضور عدد من قادة الرأي والسياسيين ورجال الأعمال ومنهم رئيس مجلس محافظة كربلاء وأعضاء مجلس المحافظة .

وبحضور سفير الدولة لدى العراق عبدالله إبراهيم الشحي، وغسان عبدالكريم الرئيس التنفيذي لمجموعة الوطنية القابضة وعدد كبير من وجهاء المنطقة ومسؤولي الجانبين في مدينة كربلاء . وتعتبر بلووم العقارية إحدى الشركات الإماراتية الرائدة في مجال التطوير العقاري وتنتمي الى مجموعة الوطنية القابضة.

وعقب التوقيع وضع المالكي حجر الأساس للمشروع الذي يعد واحدا من أهم المشاريع العقارية في المنطقة، مؤذناً بانطلاقته. وتعبر مبادرة رئيس الوزراء العراقي عن اهتمام ودعم الحكومة العراقية للمشاريع التطويرية لمدينة كربلاء والتي تشهد بدورها نهضة عمرانية ستعمل على تعزيز مكانتها على المستوى المحلي والدولي.

إسهام ملحوظ

وتعليقاً على توقيع العقد قال الدكتور سامي الأعرجي: سوف يساهم هذا المشروع المهم بتنمية مدينة كربلاء وسوف يوفر مدينة عصرية مفعمة بالحياة يتم من خلالها تحسين توزيع كل من الكثافة السكانية والمراكز الحضرية، كما يضم شبكة من المراكز العصرية المتعددة، إلى جانب إنشاء سلسلة من النظم البيئية، ضمن استراتيجية لنشر المساحات الخضراء على مستوى المناطق كافة. وبدوره قال سيمون عزام الرئيس التنفيذي لبلووم: عند توقيع هذا التعاقد سيبدأ الطرفان في الإعداد لكافة مستلزمات المرحلة التحضيرية.

ويعد المشروع أحد أكبر المشاريع العقارية على مستوى الجمهورية العراقية، وسيتم تنفيذه على عدة مراحل مع مراعاة مستوى الجودة والمعايير لمثل هذا المشروع. وسيراعى في مشروع مدينة "ضفاف كربلاء" تلبية احتياجات جميع فئات المجتمع وقطاعات السوق لتوفير مختلف أنواع المساكن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات