فعاليات

مؤتمر أدنوك للأبحاث يدعو إلى وضع رؤية بعيدة المدى لقطاعي النفط والغاز

أكد المشاركون في مؤتمر أدنوك الأكاديمي الأول للأبحاث والتطوير ضرورة الوصول إلى رؤية بعيدة المدى تلبي متطلبات قطاعي النفط والغاز مطالبين بالمزيد من التعاون بين الأطراف المعنية لمواجهة تحديات صناعة النفط والغاز. وشهد المؤتمر الذي اختتم أعماله بفندق ومنتجع ويستن أبوظبي مشاركة حوالي ألف من صناع القرار والخبراء والمهتمين والمختصين في قطاع النفط والغاز الى جانب أساتذة واكاديميين وباحثين وطلاب من أكثر من 20 جامعة من الامارات والولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط اضافة إلى شركات النفط والغاز المحلية والعالمية.

ومن المتوقع أن تسهم نتائج المؤتمر وتوصياته في خلق رؤية بعيدة المدى لرسم استراتيجية شاملة للبحوث والتطوير لصناعة النفط والغاز. والمؤتمر يعد أول منتدى يجمع بين صانعي القرار في قطاع النفط والغاز والأكاديميين والباحثين لتبادل الآراء والتداول حول البحوث المتقدمة وتقنيات التطوير من خلال أوراق عمل فعالة وذات تأثير عال بهدف رسم معالم الطريق فيما يتعلق بالبحوث في هذا المجال.

وسلطت الأوراق الضوء على العديد من الموضوعات مع التركيز على كيفية ايجاد آليات واستراتيجيات فعالة تهدف إلى الوصول إلى حلول للتحديات الماثلة أمام صناعة النفط من خلال بحوث متقدمة وعمليات تطوير مبتكرة. وشملت محاور الأبحاث والتطوير في مجال العمليات التحت سطحية تحسين استخلاص النفط والغاز وتحسين ضخ المياه ومحاكاة المكامن وتصنيف بياناتها وخواصها والتقنيات الجيوفيزيائية الكربونية والحفر إضافة إلى محاور العمليات السطحية وتكامل المنشآت والأنابيب وأتمتة الحقول الذكية وهندسة نظم المعالجة ومعالجة الغاز وتحليته وكفاءة الطاقة والبيئة والطاقة المتجددة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات