طيران الإمارات تشغل بوينغ 777 لرحلتها اليومية الثانية إلى موسكو

بدأت طيران الإمارات يوم أمس الاول تشغيل طائرة بوينغ 777-300ER لخدمة رحلتها اليومية الثانية بين دبي والعاصمة الروسية موسكو. ويسهم تشغيل بوينغ 777 في توفير 360 مقعداً إضافياً كل أسبوع في كل اتجاه، ما يعني زيادة السعة المقعدية بنسبة 40%. وتأتي هذه الخطوة بعد فترة قصيرة من بدء الناقلة تشغيل طائرتها العملاقة من طراز إيرباص A083 يومياً إلى موسكو، لترتفع بذلك السعة المقعدية لطيران الإمارات خلال ثلاثة أشهر إلى موسكو بنسبة 46%.

وستوفر خدمة طيران الإمارات الجديدة إلى موسكو 8 أجنحة خاصة على الدرجة الأولى و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال و310 مقاعد مريحة مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية.

وقال ريتشارد جوسبيري، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أوروبا وروسيا الاتحادية: "تعتبر موسكو واحدة من أهم محطاتنا حيث نتطلع بشكل دائم إلى طرق جديدة لتعزيز خدماتنا في تلك السوق الحيوية. وسوف يسهم تشغيل الطائرة الجديدة الأكبر حجماً في توفير مقاعد إضافية لعملائنا، الأمر الذي سيسهم بدوره في زيادة عدد السياح والحركة التجارية. ويشكل قيامنا برفع السعة المقعدية إلى موسكو خلال أشهر قليلة دليلاً ملموساً على الطلب العالي الذي تشهده خدماتنا على هذا الخط".

علاقات اقتصادية

وتربط الإمارات وروسيا علاقات اقتصادية متينة، حيث شهدت حركة التبادل التجاري بين البلدين نمواً بنسبة 40% في النصف الأول من العام 2012 لتتجاوز قيمتها مليار دولار أميركي. ويعمل في دولة الإمارات أكثر من 40 شركة روسية كبيرة وأكثر من 350 مشروعاً مشتركاً مع دولة الإمارات، ومن المتوقع أن يسهم تطوير خدمات طيران الإمارات في تعزيز هذه الروابط.

وبالإضافة إلى نقل المزيد من الركاب، سيكون للخدمة الجديدة كذلك تأثير إيجابي يدعم صادرات وواردات روسيا، حيث تبلغ حمولة الطائرة 777-300ER نحو 23 طناً من الشحنات في كل اتجاه، ما يعني زيادة في الطاقة المتوفرة بمقدار 56 طناً أسبوعياً.

ويستمتع ركاب الطائرة بوينغ 777 في جميع الدرجات بنظام الترفيه الجوي ice الحائز على العديد من الجوائز العالمية والذي يوفر أكثر من 1400 قناة مرئية ومسموعة تعرض أحدث الأفلام العالمية وأشهر البرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو والكتب المسموعة والموسيقى. وسيستمتع الركاب بالإضافة إلى البرامج الترفيهية بوجبات طعام شهية يقدمها لهم مضيفون ودودون ينتمون إلى أكثر من 130 جنسية.

كما يستفيد ركاب طيران الإمارات من أوزان الأمتعة المجانية التي يمكنهم اصطحابها وتصل إلى 50 كيلوجراماً لركاب الدرجة الأولى و40 كيلوجراماً لركاب درجة رجال الأعمال، و30 كيلوجراماً لركاب الدرجة السياحية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات