«هاردوير آند تولز الشرق الأوسط» للمعدات يستقطب رواد القطاع

54.1 مليار دولار مشاريع إنشائية في الإمارات بحلول 2016

توقعت دراسة حديثة لشركة الأبحاث "بزنس مونيتور انترناشيونال" نمو قطاع الإنشاء ومشاريع تطوير البنية التحتية في سوق الإمارات ليصل إلى 54.1 مليار دولار في 2016 بنسبة نمو سنوية تصل إلى 4.5% وتؤكد التقارير على أهمية قطاع البناء والتشييد الذي يصل إلى 10.1 % من الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بحلول نفس العام.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت الشركة المنظمة لمعرض الأدوات والماكينات والآلات المعدنية ومواد الإنشاء: "ساعد بدء انتعاش ونمو قطاع الإنشاء في دول مجلس التعاون الخليجي على نمو الطلب لشركات مواد البناء وأدوات الإنشاء وأظهرت الدراسات أن الإمارات سجل أعلى قيمة لمشاريع البناء خلال الأعوام الأخيرة.

وأدّى سعي الإمارات لأن تصبح مركزاً للاستثمارات العالمية إلى ظهور العديد من مشروعات البناء الرئيسية ضمن شرائح البنية التحتية والوحدات السكنية وغير السكنية فقد شهدت البنية التحتية للنقل نموا استثنائيا وخاصة في مشاريع رائدة، وهو ما أنعش الطلب على مواد وأدوات البناء.

وتابع باولس:" نحاول من خلال معرض الأدوات ومواد الإنشاء "هاردوير آند تولز الشرق الأوسط" في دبي، تسليط الضوء على الاتجاهات الجديدة والتقنيات الجديدة عالية الكفاءة في عالم البناء من خلال مشاركة أبرز الأسماء في صناعة الإنشاء".

وتحظى مشاريع إنشاء بنية تحتية جديدة وصناعة البناء بشكل عام بأهمية بالغة في الاقتصاد الإقليمي. ويحاول معرض هاردوير آند تولز الشرق الأوسط المساهمة في توجيه الاهتمام المتجدد بالمنطقة من جانب أبرز العاملين في قطاع الإنشاء إلى العملاء المناسبين في السوق الإقليمي. واكتسبت صناعة البناء في الشرق الأوسط قوة دفع جديدة .

وذلك بفضل الاستثمارات المستمرة لحكومات المنطقة في مشاريع البنية التحتية الكبرى. ومن المنتظر أن تؤدي هذه الاستثمارات إلى جانب تحسن الأوضاع الاقتصادية إلى تزايد الاهتمام بالسوق الإقليمي من جانب أكبر لاعبي صناعة البناء الدوليين وموردي مواد البناء ومصنعي الآلات وغيرهم من محترفي الصناعة الآخرين.

يقام هاردوير آند تولز الشرق الأوسط 2013 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 11 13 يونيو ويغطي أربعة أقسام رئيسية هي الأدوات والماكينات والمواد والمعدات. تغطي فئة الأدوات كلا من الأدوات والإكسسوارات اليدوية وتلك العاملة بالطاقة والأدوات والإكسسوارات العاملة بالهواء وأدوات القياس والكشف والأدوات الهيدروليكية والأدوات المتخصصة والأدوات المغناطيسية.

إقبال

ومعرض الأدوات والمعدات "هاردوير آند تولز" الشرق الأوسط 2013 ، هو الحدث التجاري الوحيد على مستوى المنطقة والمتخصص في الأدوات والمعدات والمواد والماكينات. ويتوقع المنظمون أن يشهد المعرض على مدى أيامه الثلاثة إقبالا كبيرا من كبار اللاعبين الدوليين الحريصين على الاستفادة من الفرص العديدة التي تزخر بها المنطقة لا سيما وأن المعرض يمثل منصة رائعة للتواصل وتطوير الأعمال.

ويأتي إقبال واهتمام أكبر شركات البناء على المنطقة في ضوء ما تباشره المنطقة من مشاريع البنية التحتية الكبرى مثل شبكة قطارات الاتحاد والمقرر لها أن تكون جزءا لا يتجزأ من شبكة القطارات المزمع تشييدها على مستوى دول منطقة مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى مشاريع المطارات الجديدة في كل من دبي وأبو ظبي والدوحة ومسقط والكويت الخ والاستثمارات الضخمة في الطاقة الشمسية والبتروكيماويات والمجمعات الصناعية وغيرها من التسهيلات اللوجستية الأخرى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات