ينظمه في الشارقة برنامج الشيخ زايد للإسكان ورؤية الإمارات لتنظيم المعارض

الدورة الأولى من «ديكوبيلد 2013» تبدأ 20 الجاري

خلال المؤتمر الصحفي تصوير: غلام كاركر

أعلن برنامج الشيخ زايد للإسكان ورؤية الامارات لتنظيم المعارض عن اطلاق الدورة الأولى لمعرض الشارقة الدولي للإسكان ومواد البناء والديكور والاستشارات الهندسية " ديكوبيلد 2013" في مركز اكسبو الشارقة من 20 23 مارس الجاري ويقام المعرض تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة .

وكشف في مؤتمر صحفي امس في غرفة تجارة وصناعة عن رعاة المعرض الذي سيصاحبه إقامة ملتقيات تهدف الى التعريف بأهم خدمات ومبادرات صناديق دعم الإسكان الحكومي، حيث تتوجه هذه الملتقيات الى المستهدفين من القروض والمنح الحكومية ، كما سيشارك فيه نخبة من أهم شركات المقاولات والإنشاء والديكور والكهربائيات والإضاءة والحدائق وأحواض السباحة والإستشارات الهندسية تعرض احدث المنتجات العالمية والمحلية في هذه القطاعات المهمة وذلك إنطلاقا من مبادراتهم الساعية إلى توفير تكلفة البناء على المواطنين الراغبين في بناء مساكن لهم.

حضر المؤتمر الصحفي ممثلو الرعاة وهم برنامج الشيخ زايد للإسكان ، وزارة الأشغال العامة ،دائرة التخطيط والمساحة ، مركز إكسبو الشارقة ،غرفة تجارة وصناعة الشارقة ، دائرة الإسكان في الشارقة ، دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية ، بلدية الشارقة ،جمعية المهندسين،تنظيم لإدارة الفعاليات وعدد كبير من المهتمين .

600 منحة وقرض للمواطنين

واشار عبد الله الخديم المدير التنفيذي للشؤون الهندسية والاسكان في برنامج الشيخ زايد للإسكان الى حرص البرنامج وبتوجيهات من معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان على إبراز دور البرنامج الريادي في تبني المبادرات التي تساهم في تحقيق الاستقرار السكني خاصة في ظل اهتمام الحكومة بمحور الإسكان كأولوية لضمان راحة المواطن واستقراره .

وسيحقق المعرض العديد من الأهداف التي يسعى إليها البرنامج من أبرزها توفير خدمات ما بعد المساعدة السكنية بحيث نقف بجانب المستفيد وندعمه للبدء والانتهاء من تنفيذ مسكن العمر ، وسيأتي الدعم من خلال باقة الخدمات التي ستطلق في المعرض وسيستفيد منها المستفيدون من المساعدات السكنية والتي تتضمن تقديم تصاميم ونماذج للمساكن بالمجان والتي تم مراعاة احتياجات الأسرة الإماراتية فيها ، كما سيتم توزيع 600 منحة وقرض للمواطنين تم الموافقة عليها خلال المعرض.

عروض

وأضاف: سنقدم باقة عروض الأسعار المنافسة تصل الى 40 % من شركات توريد مواد البناء وشركات الأطقم الصحية والديكور والأثاث والتي بدورها ستساهم بشكل مباشر في تخفيض الكلفة الإجمالية من قيمة المسكن ، بالإضافة إلى خدمات الإرشاد السكني والتي ستسهل الطريق على المستفيد لاتخاذ قرارات بناء المسكن وتجاوز كافة الصعوبات التي تحول دون البدء بالتنفيذ .

كلمة وزارة الاشغال

وقالت المهندسة عزة سليمان مديرة ادارة الاتصال الحكومي بوزارة الاشغال العامة ان حكومة دولة الامارات أولت اهتماما كبيرا بتغطية احتياجات المواطنين من المساكن التي تتلاءم وخصائصهم السكنية وبيئتهم المحلية وبما يوفر لهم الحياة الكريمة والاستقرار الاجتماعي والمستقبل الآمن انطلاقا من اهتمامها بالمواطن الاماراتي وكل ما يؤثر على رفاهية مجتمع المواطن الاماراتي.

وحظي المواطن - ولا يزال في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، بالرعاية والأولوية في أجندة العمل الوطني.

عوامل ثقافية

و قال المهندس خالد بن بطي المهيري مدير دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة : لقد كان لعوامل الثقافة الإسلامية والمحلية دور هام في تشكيل الفضاءات الحضرية والواجهات المعمارية في الشارقة حيث،كان للقياس والنسب والشكل العام والطراز المعماري ومواد البناء والألوان المستخدمة من الأسباب الرئيسة للتحكم في نوعية تصاميم المباني وضبط الواجهات بالإضافة إلى تنظيم الصورة البصرية على مستوى الأحياء ومجموعات المباني، والتي كونت الشخصية العمرانية المرغوبة لمناطق الشارقة المختلفة.

دعم اكسبو

وقال سيف المدفع مدير عام مركز اكسبو الشارقة:ان المركز يعمل دائما على تشجيع مثل هذه المعارض والمبادرات ، خاصة وان المنظم شركة وطنية سبق لها إقامة وتنظيم معارض على مستوى عال ، ومنها معارض ناجحة في القطاع العقاري الذي يعد من القطاعات المهمة والمؤثرة في الاقتصاد الوطني . وتنظيم الحدث وفي هذا التوقيت يؤكد عودة الانتعاش مجددا الى قطاع البناء والتشييد وقطاع العقارات وهما قطاعان مرتبطان سلبا وايجابا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات